يشترط فيهن إتقان الأمازيغية .. "ميس أمازيغ" في دورتها السادسة بأكادير

Monday 28 October 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت جمعية "إشراقة أمل"، عن بدأ تلقي طلبات المشاركة في الدورة السادسة من تظاهرة " ميس أمازيغ 2969 "، لاختيار ملكة جمال الأمازيغ أواخر شهر دجنبر، بمدينة أكادير.

وأوضح المنظمون أن النسخة الحالية وكسابقاتها، ستعمل على إبراز مكونات الثقافة الأمازيغية، مع تسليط الضوء على الدور المركزي الذي تلعبه المرأة الأمازيغية ضمن النسيج التنموي والثقافي والاجتماعي، من خلال لقاء دراسي حول " دور المرأة القروية في التنمية المستدامة بجهة سوس ماسة"، كما يتخلل التظاهرة تكوين يهم النساء رئيسات التعاونيات القروية بجهة سوس ماسة.

وستعرف هذه التظاهرة تنظيم معرض موازي يقرب الحاضرين من الموروث المرتبط بالمرأة الأمازيغية، إلى جانب خلق فضاء مفتوح للسيدات للتزين على مدى يومين بفضاء خاص بالمعرض، وتنظيم مسيرة ملكة جمال الأمازيغ بكورنيش المدينة، وحفل فني.

تجدر الإشارة أن المسابقة مفتوحة أمام الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 29 سنة، مع استحضار شرط إتقان الأمازيغية، وأشارت اللجنة المنظمة أنها شرعت في استقبال طلبات المشاركة الموجهة إليها، وستعمل على تطويرها أخذا بعين الاعتبار الحجم الذي وصلته التظاهرة باعتبارها حدثاً يعكس إلى جانب جمال المرأة الأمازيغية.

تعليقات الزوّار (0)