اقتصاد

باحثة مغربية تفوز بهذه الجائزة من ألمانيا

أحمد بلحميدي الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
اسم
اسم

AHDATH.INFO

توجت كريمة الأزهري،باحثة بالمدرسة العليا للتكنولوجية بسلا التابعة لجامعة محمد  الخامس بالرباط،بجائزة المواهب الخضراء (Green Talents award) لسنة 2019، التي تمنحها سنويا وزارة التعليم والبحث العلمي بألمانيا.

وقدمت الأزهري مشروع كيفية تطوير مواد البناء وتحسين خصائصها الحرارية والعزل الحراري،وتوفير حلول للنجاعة الطاقية والاستدامة عن طريق استخدام النفايات الفلاحية.

ويعتبر فوز الباحثة المغربية، كريمة الأزهري، بهذه الجائزة ضمن 25 باحثا من دول العالم،والتي تنافس عليها مشاركون من 97 دولة، تشريفا للمدرسة المغربية وللبحث العلمي ببلادنا، كما أن بحثها سيعطي قيمة مضافة في تطوير مجال البناء، أيضا يُؤكد وجود كفاءات وطاقات مغربية أخرى في مجالات علمية مختلفة، ينبغي اكتشافها ومرافقتها وتشجيعها للسير نحو الأمام.

بحيث ثمنت لجنة تحكيم الجائزة التزام الباحثة المغربية باعتماد مقاربة بحثية مبتكرة وملهمة لمسألة الاستدامة ذات الصلة مثل النجاعة الطاقية بالإضافة إلى أنها سجلت بشكل إيجابي أنشطتها التطوعية من خلال انخراطها في جمعيات الشباب الدولية والوطنية، والتي تهدف إلى تشجيع ومساعدة الشباب على الاستثمار في ريادة الأعمال الاجتماعية والمشاريع المستدامة.

وأعربت الباحثة المغربية عن سعادتها وفخرها الكبيرين لحصولها على هذه الجائزة، معتبرة أنها تشكل بالنسبة لها “تتويجا لمجهود طويل من البحث في مجال الاستدامة، وتحفيزا للاستمرارية في هذا المجال".