مجتمع

طنجة تحتضن نقاشا حول دور المجتمع المدني في حماية حقوق المهاجرين

احداث انفو الخميس 31 أكتوبر 2019
AALPFc3sHvw57gow13WDefbEoBnmp6AvwKaojbqO-780x405
AALPFc3sHvw57gow13WDefbEoBnmp6AvwKaojbqO-780x405

AHDATH.INFO

ينظم المركز المغربي للشباب والتحولات الديمقراطية بشراكة مع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان - فرع طنجة ومركز سند وبدعم من المؤسسة الأورو- متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان اللقاء التواصلي الجهوي الثاني بجهة طنجة-تطوان - الحسيمةتحت عنوان "دور المجتمع المدني في تعزيز وحماية حقوق المهاجرين واللاجئين"، وذلك يوم السبت 2 نونبر2019 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف زوالا بـبيت الصحافة بطنجة.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء التواصلي الجهوي الثاني، حسب البلاغ الذي توصل به موقع "احداث أنفو"، في سياق مشروع"تقوية قدرات المجتمع المدني في مجال الهجرة واللجوء" الذي ينفذه المركز المغربي للشباب والتحولات الديمقراطية بشراكة ودعم من المؤسسة الأورو- متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بجهتي "الدار البيضاء - سطات"، و"طنجة - تطوان - الحسيمة" لمدة سنة (1 يونيو 2019 - 1 يونيو 2020).

ويهدف المشروع إلى دعم وتعزيز قدرات منظمات وجمعيات المجتمع المدني في مجال الهجرة واللجوء بالمغرب، بالاعتماد على مقاربة تكوينية حقوقية تساعدهم على اكتساب الآليات الحقوقية والقانونية للحماية والنهوض بحقوق المهاجرين واللاجئين. وسيتم تنفيذ هذا المشروع عبر 4 مراحل من خلال تنظيم 6 أنشطة، إضافة إلى إصدار كتيب خاص بالمشروع.