لقاء تحسيسي حول تنمية الطفولة المبكرة بالبيضاء

دعا عامل عمالة مقاطعة عين الشق منير حمو جميع الشركاء والأطراف المتدخلة في اللجنة الإقليمية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل مضامين وفق المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية.

Thursday 31 October 2019
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO - سعـد دالـيا

دعا عامل عمالة مقاطعة عين الشق منير حمو جميع الشركاء والأطراف المتدخلة في اللجنة الإقليمية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل مضامين وفق المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية ، والاهتمام بالعمل المشترك والمساهمة في مشروع " تنمية الطفولة المبكرة " ، والذي يندرج في إطار الحملة الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة (21 أكتوبر - 4 نونبر 2019) .

إنجاح مشروع " تنمية الطفولة المبكرة " يأتي خلال اللقاء التحسيسي نظمته عمالة مقاطعة عين الشق يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 حضرته قطاعات عمومية وجمعيات المجتمع المدني الحاملة لمشاريع التنمية البشرية بعمالة مقاطعة عين الشق أكد أن أهداف مشروع " تنمية الطفولة المبكرة " ترمي بالأساس الرفع من درجة الوعي لدى مختلف الأوساط وتحسيس الأطراف المتدخلة بأهمية المشروع مشيرا على ضرورة إبراز الآثار الايجابية للمشروع في بناء مستقبل مشرق لفائدة الأجيال الصاعدة .

وأشار عامل عمالة مقاطعة عين الشق إلى أهمية الدور الذي تلعبه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا مكانتها وصبغتها الاستراتيجية وطبيعة تدخلاتها الأفقية ، بعد أن تجلى دورها المحفز في رصد وتحديد الأولويات ، ودور الموحد عبر توحيد جهود كافة الفرقاء المعنيين لإيجاد الحلول الناجعة لمختلف الإشكاليات المسجلة ، إلى جانب تعبئة الكبرى في عدد الفاعلين والمتدخلين للمساهمة في تنمية الطفولة المبكرة من الأسرة ومكونات المجتمع المدني والسلطات العمومية ومؤسسات القطاع الخاص .

ومن جهتها اعتبرت رئيسة قسم العمل الاجتماعي " هند حنين " أن اللقاء التواصلي في إطار تحسيس جميع الشركاء في عملية الدفع بالطفولة المبكرة والمساعدة على التكوين والصحة الجيدة قصد الوصول إلى شباب زاهر ، مبرزة أن اللقاء عالج صحة الأم والطفل إلى جانب التحفيز المبكر للطفل من خلال تعليم أولي ذو جودة عالية .

وتميز اللقاء التواصلي حول " تنمية الطفولة المبكرة " بعمالة مقاطعة عين الشق بزيارة تفقدية للوفد الرسمي لمستشفى محمد السقاط في إطار استفادته من مشاريع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعة عين الشق .

تعليقات الزوّار (0)