اقتصاد

التوقيع على عقد تفويض النقل الحضري بالبيضاء

أحمد بلحميدي الخميس 31 أكتوبر 2019
ألزا
ألزا

 

Ahdath.info

وقعت ايمان صبير رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات بالبيضاء عقد تفويض النقل الحضري الخاص بالحافلات بالعاصمة الاقتصادية للمملكة إلى شركة "ألزا".

حفل التوقيع جرىي اليوم الخميس بالدارالبيضاء ، فيما يراهن على الشركة التي تعرف المغرب جيدا من أجل تقليص المعاناة الشديدة للبيضاويين مع النقل.

ويمتد عقد التفويض مع هذه الشركة المتواجدة بالمغرب منذ عقدين من الزمن إلى عشر سنوات، قابلة للتمديد 5 سنوات، ،فيما إضافية فيما يتعين على الشركة التي أصبحت تحمل اسم "ألزا البيضاء" تدبير مرحلة انتقالية جد صعبة في انتظار استقدام حافلا جديدة ابتداء من نونبر 2020.

ما يتوفر حالة من حافلات، لايتجاوز 250   حافلة فقط، ستحاول الشركة تأهيلها، رغم ان هذا العدد لا يفي بحاجيات مدينة كالدالربيضاء، الأمر الذي لم تجد معه بدأ من ضرورة تدبر حافلا ولو  مستعملة من أجل تدبير الفترة الانتقالية الفصل عن شهر نونبر 2020,تاريخ استقبال الحافلات الجديدة والتي يصل عددها إلى 700 حافلة،نصفها ممول من طرف الشركة المفوضةد فيما النصف الآخر ممول من طرف مؤسسة التعاون بين الجماعات.

وسبق أن  أعلن البيرتو بيريز المدير العام ل"ألزا المغرب" أن الشركة تعكف حاليا على تدبر 400  حافلة مستعملة، ستجلب من الخارج عن طريق الكراء،بعدما قامت الشركة بزيارات ميدانية إلى العديد من الدول.