بـقيمة 200 مليار.. ألزا تبدأ اليوم في تدبير خدمات نقل البيضاء

Friday 1 November 2019
عبد الواحدالدرعي
0 تعليق

AHDATH.INFO

تشرع، يومه الجمعة، شركة (ألزا)، رسميا، في تدبير خدمات النقل الحضري بالدارالبيضاء.

وقد جرى صباح أمس الخميس توقيع العقد بين كل من «ألبرتو بيريز»، الرئيس المدير العام للشركة الإسبانية «ألزا»، ورئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات «البيضاء»، ومدير شركة التنمية المحلية «الدارالبيضاء للنقل»، بحضور والي جهة الدارالبيضاء والعمدة عزيز العماري.

مدة العقد تتواصل لعشر سنوات قابل للتجديد لخمس سنوات، وتبلغ الكلفة الإجمالية للعقد 200 مليار سنتيم، موزعة على كامل مدة العقد، وسيتم تزويد المدينة خلال الثلاثة أشهر القادمة، بحوالي 400 حافلة ستأتي من دول أوروبية، من أجل تدبير المرحلة الانتقالية، في غضون شهر يناير المقبل على أن يتم تزويد المدينة في حدود 700 حافلة في غضون 2021.

قبل توقيع العقد، ألقى مسؤول شركة «ألزا» كلمة مختصرة أشار فيها إلى دراية الشركة بالظروف الصعبة التي يتم فيها تولي هذا العقد، لكن اعتبر أن المجهودات مع مسؤولي المدينة سيتم خلالها تحقيق نظام نقل عمومي يجعل الدارالبيضاء في مستوى المدن العالمية.

رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات «البيضاء»، في كلمتها، قالت إن عقد التدبير المفوض الموقع مع «ألزا» من الجيل الجديد، وجاء بعد مخاض عسير، تطلب من المؤسسة التي ترأسها دراسة منذ فبراير 2017، مبرزة أن الهدف حاليا هو ضمان الجودة وفعالية الخدمات المقدمة خلال المرحلة المقبلة.

من جهته، قال عبد العزيز العماري، عمدة الدارالبيضاء، إن العاصمة الاقتصادية ستبدأ مرحلة جديدة، ابتداء من فاتح نونبر المقبل، مشيرا إلى أن العقد، الذي جرى توقيعه بين ألزا ومؤسسة التعاون يعد جيلا جديدا من العقود.

وكشف المصدر ذاته أن العقد، الذي يجمع بين شركة ألزا والمؤسسة المعنية بتدبير قطاع النقل الحضري في الدارالبيضاء، والمحمدية، يشمل 700 حافلة جديدة، من المقرر أن تكون جاهزة قبل نهاية 2020.

تعليقات الزوّار (0)