مراكش تتفوق على أثينا وبكين ضمن قائمة أجمل الوجهات السياحية في العالم

Thursday 7 November 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

من جديد تمكنت مراكش من الحفاظ على تصنيفها كواحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، وفق التصنيف السنوي الذي يصدره موقع "flight network " الكندي، المتخصص في حجز الرحلات السياحية عبر الانترنيت.

واحتلت مراكش المرتبة 46، ضمن القائمة السنوية التي يطرحها الموقع بعد التصويت من طرف المتابعين من مختلف دول العالم، لاختيار أفضل 50 وجهة سياحية، مع استحضار آراء وملاحظات أزيد من 1000 مدون سفر حول العالم، المعروفين بكثرة تنقلاتهم للمقارنة بين تجارب السفر في القارات الخمس.

وعلى الرغم من وجود مدن منافسة معروفة بسحرها واستقطابها للزوار، إلا أن مراكش تمكنت من التقدم على "بيرغن" النرويجية، و "جيبور" الهندية، و"بيكن" الصينية ، والعاصمة اليونانية "أثينا"،  وذلك بسبب غناها التاريخي الذي جعل منها أكثر إغراء وفق شهادة المدونين، الذين اعتبروها محطة يمتزج فيها الحاضر بالماضي، لتنقل المسافر في رحلة عبر الزمن.

ويورم هذا التصنيف تسهيل عمليات الاختيار بالنسبة للمسافرين، خاصة أنه واحد من أكبر المواقع الخاصة بالسفر الذي تحظى بمتابعة كبيرة.

وفي تعريفه بالمدينة، أشار الموقع أن زائر مراكش سيحظى بفرصة اختبار أكثر من نكهة على مستوى الأطباق، وأكثر من سفر معماري بين معالم المدينة التي تحمل بصمة حضارية مختلفة، سواء تعلق الأمر بالرياض، أو المساجد، أو الساحات كجامع الفنا، أو الحدائق، وفي مقدمتها حدائق ماجوريل.

وعن سكان المدينة، أشار الموقع أنهم ودودون للغاية، إلا أنه حذر من السقوط في شراك بعض المحتالين، مع توجيه دعوة للنساء باختيار ملابس مناسبة لتحاشي نظرات المحدقين !!

تجدر الإشارة أن العشرة مدن التي احتلت صدارة الترتيب، همت كل من العامصة الفرنسية باريس، نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية،العاصمة البريطانية لندن، فينيسيا الإيطالية، فانكوفر الكندية، بارشلونة الاسبانية،كيب تاون بجنوب افريقيا، سان فرنسيسكو الأمريكية، سيديني الأسترالية، وفي المرتبة العاشرة روما.

تعليقات الزوّار (0)