إعادة انتخاب السفير هلال بالإجماع في مكتب المجلس التنفيذي لليونيسيف

Friday 8 November 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

انتخبت مجموعة الدول الإفريقية في الأمم المتحدة بنيويورك، بالإجماع، للسنة الثانية على التوالي، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، في منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي لليونيسيف.

وسيسلم السفير هلال، الذي يرأس حاليا المجلس التنفيذي لليونيسيف برسم سنة 2019، هذا المنصب إلى البنغلاديش اعتبارا من يناير 2020، وذلك وفقا لمبدأ التناوب بين المجموعات الإقليمية الخمس.

ويعكس دعم المجموعة الإفريقية لانتخاب السفير هلال نائبا للرئيس الثقة التي تحظى بها بالإجماع الدبلوماسية المغربية والتزام المملكة الموصول في الدينامية الدولية في مجال تعزيز حقوق الطفل وحمايتها، وكذا الإنجازات العديدة التي تحققت خلال فترة ولاية المغرب على رأس المجلس التنفيذي لليونيسيف برسم سنة 2019.

ويعد المجلس التنفيذي لليونيسيف الهيئة المشرفة على جميع أنشطة هذه الوكالة الأممية. ويسهر، بشكل خاص، على أن تستجيب المشاريع الميدانية للمنظمة لاحتياجات البلدان المستفيدة وأولوياتها، وأن تتوافق مع المبادئ التوجيهية التي وضعتها الجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وكذا الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الطفل.

ويشار إلى أن رئاسة هلال للهيئة التنفيذية لليونيسيف برسم سنة 2019 قادته إلى زيارات ميدانية إلى كل من كولومبيا والدنمارك. وقد هنأته السيدة هنرييتا فور، في أكثر من مناسبة، على قيادته وعلى جميع الجهود المبذولة في المجلس التنفيذي، من أجل دعم إصلاح أساليب عمل اليونيسيف، وتسهيل المفاوضات بشأن قرارات المجلس وتعزيز التوافق.

وتكتسي إعادة انتخاب السفير عمر هلال داخل مكتب المجلس التنفيذي لليونيسيف، أهمية خاصة بالنظر إلى الاحتفال، هذه السنة، بالذكرى السنوية الثلاثين لاعتماد الاتفاقية الدولية المتعلقة بحقوق، وهي مناسبة للوقوف على حصيلة تنفيذها والاتفاق على أفضل التدابير التي يتعين اتخاذها لفائدة الأطفال في العالم خلال العقود القادمة.

تعليقات الزوّار (0)