مجتمع

الحبس النافذ لرئيس جماعة بتاونات

روشدي التهامي الاحد 10 نوفمبر 2019
رشوة
رشوة

AHDATH.INFO

أدانت الهيئة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية تاونات نهاية الأسبوع المنصرم، رئيس الجماعة الترابية لطهر السوق الوافد على حزب الاتحاد الاشتراكي من حزب الاستقلال.

وقضت  المحكمة في حق رئيس الجماعة، بشهرين حبسا نافذا من أجل " قبول رشوة من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفته "، وبأدائه غرامة قدرها 2000 درهما ، وعويضا لفائدة المطالب بالحق المدني حددته هيئة الحكم في مبلغ (40) ألف درهم وبإرجاع ورقة الشيك المضبوط بحوزة الرئيس المدان إلى المشتكي .

يشار إلى أن عناصر الضابطة القضائية بالمركز القضائي للدرك الملكي بعين عائشة، كانت قد أوقفت المتهم بعد أن نصبت له كمينا بتعليمات من النيابة العامة، وضبطت بحوزته مبلغ 10 آلاف درهما، عبارة عن أوراق نقدية من فئة 100 و200 درما ، وشيكا بنكيا يمبلغ 20 ألف درهم كان قد تسلمه من المشتكي مقابل الترخيص له للقيام بإصلاحات تتعلق يمحلين يستغلهما .

وبعد إنهائها مسطرة البحث التمهيدي مع المتهم خلال مدة وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية ، والاستماع إلى تصريحات المشتكي ، أحيل المتهم على أنظار النيابة العامة في حالة اعتقال وقررت إحالته على الهيئة القضائية التي رفضت تمتيعه بالسراح المؤقت الذي التمسه له دفاعه .