البيضاء .. وفد فرنسي يواكب استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم

الخميس 14 نونبر 2019
سعاد شاغل
0 تعليق

AHDATH.INFO

في إطار مشروع جيني لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية التعلمية، زار وفد فرنسي، ومديرة البرنامج والمدير الإقلميي لوزارة التربية الوطنية الفداء مرس السلطان ، أول أمس، المدرسة الابتدائية سبأ، وذلك لمواكبة مشروع الاستعمالات التربوية للحقيبة التربوية للوحات الرقمية المقدمة من طرف شركة سامسونغ .

ويأتي هذا المشروع تفعيلا لأهداف الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015‪-2030، في شقها المتعلق بتطوير استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم .

وقد اطلع الوفد الفرنسي خلال هذه الزيارة على تجربة المديرية الإقليمية في مجال توظيف اللوحات اللمسية في الممارسات التعليمية . كما وقف على مدى التفاعل الإيجابي والاستغلال الأمثل لهاته اللوحات من طرف التلميذات والتلاميذ.

ومن جهة أخرى، أشادت إلهام لعزيز مديرة برنامج « جيني » بالدور الهام الذي توليه وزارة التربية الوطنية لإنجاح هذا المشروع في التعليم، كما عبر المدير الإقليمي عبد العالي السعيدي عن دور اللوحات اللمسية وأهميتها في العملية التعليمية، وأهمية إدماج التكنولوجيا في المسار التعليمي للتلاميذ والتلميذات .

ويشار، إلى أن برنامج « جيني » جيل تكنولوجيات الإعلام والاتصال في التعليم، يهدف إلى إدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال، من أجل تحسين الولوج إلى جودة التربية، وتشجيع الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا الجديدة .  .

تعليقات الزوّار (0)