مجتمع

إطلاق شبكة جامعة محمد الخامس-الاستثمار المبتكر لفائدة المقاولات الناشئة

متابعة الجمعة 15 نوفمبر 2019
الرباط
الرباط

AHDATH.INFO

تم يوم أمس الخميس (14 نونبر) بالرباط، إطلاق شبكة جامعة محمد الخامس-الاستثمار المبتكر، الرامية إلى إرساء جسور التواصل بين المستثمرين وحملة مشاريع المقاولات الناشئة.

وقد تم إطلاق هذه المنصة التي تهدف إلى تعبئة المقاولين و”ملائكة الأعمال” وعموم الشركاء وتوحيد جهودهم من أجل تطوير الابتكار داخل الجامعة، وإطلاق المقاولات المبتكرة وإنضاجها، في إطار النسخة الأولى من “ملتقى رواد الابتكار”.

ويندرج هذا اللقاء الذي ينظم حول موضوع “الخريجون، منشؤون للمقاولات، ومحركون للابتكار”، في إطار ترصيد الإنجازات واستمرارية الأوراش التي تأتي في إطار مشروع تطوير الجامعة، ويهدف إلى تعزيز الروابط بين الوسط السوسيو-اقتصادي وخريجي الجامعة المنشئين للمقاولات المبتكرة والمواهب الشابة بالجامعة.

ويعد هذا النظام أداة مساعدة للطلاب بغية نسج علاقات مع مختلف الفاعلين في عالم المقاولات (مصرفيون، مزودون، زبناء…)، مع إدماج المشاريع المقاولاتية ضمن مسار التعليم الجامعي.

 

وتم خلال هذا اللقاء توقيع عدة اتفاقيات بين جامعة محمد الخامس من جهة، والشركة العامة المغربية للأبناك، وشركة إي بي إم المغرب، ومكتب “غرين فيلد” من جهة أخرى، بهدف إقامة فضاء للعمل المشترك مع حاملي المشاريع والولوج إلى برنامج إي بي إم الجامعي.