مجتمع

بالصور.. القنطرة الجديدة لتمديد الخط الثاني للترامواي بسلا تقترب من نهايتها

ع.عسول الاثنين 18 نوفمبر 2019
0-20
0-20

AHDATH.INFO

يشمل برنامج توسيع شبكة الترامواي تمديد خط الترامواي بمدينة سلا، ليصل إلى حي مولاي اسماعيل والقرية على طول 4,6 كلم، (8محطات)، بالإضافة إلى تمديد الشبكة مستقبلا إلى سلا الجديدة على طول 5 كلم (8 محطات)، حيث سبق للملك محمد السادس أن أعطى في 24 أكتوبر 2017 انطلاقة أشغال تمديد الخط الثاني لشبكة طرامواي الرباط وسلا، وذلك على طول 7 كيلومترات إضافية بغلاف مالي يناهز 1.7 مليار درهم.

تتقدم الأشغال الكبرى الخاصة بمشروع تمديد الخط الثاني للترامواي إلى غاية المستشفى الإقليمي الجديد مولاي عبدالله بالقرية ،على مستوى أشغال إرساء السكة الحديدية والتشوير ومد أسلاك الربط الكهربائي ومحطات الوقوف والشبابيك،في حركة دؤوبة تسارع الزمن ،كل أيام الأسبوع.

في تصريح إعلامي سابق ،أوضح سعيد زارو الرئيس المدير العام لشركة ترامواي الرباط سلا،أنه  على مستوى مدينة سلا، يتم تمديد الخط 2 انطلاقا من المحطة النهائية الحالية لشارع الحسن الثاني، ليمتد على طول 4,6 كلم وصولا إلى المستشفى الجديد لسلا مرورا عبر شارع الزربية.

الترامواي سيبلغ الأحياء عالية الكثافة السكانية ولاسيما حي مولاي اسماعيل والقرية (265 ألف نسمة) عبر 8 محطات للتوقف، مضيفا أنه سيتم في هذا الإطار بناء منشأة فنية مخصصة للترامواي "جسر على طريق عين حوالة" بطول 390 متر وارتفاع 7,5 متر وعرض 11,8 متر...

كما يجري إنجاز دراسة أخرى لتمديد الخط رقم 2 في سلا باتجاه سلا الجديدة على مسافة 5 كيلومترات، انطلاقا من محطة النهاية المستقبلية للخط رقم 2 على مستوى المستشفى الجديد لسلا وصولا إلى وسط حي سلا الجديدة.