مجتمع

اعتقال 3 أشخاص متهمين بتزوير شواهد قسم التعمير بجماعة مكناس

روشدي التهامي الاثنين 18 نوفمبر 2019
Zitouna
Zitouna

AHDATH.INFO

يشرع قاضي التحقيق بابتدائية مكناس، غذا الثلاثاء في التحقيق تفصيليا في الملف المتابع فيه ثلاثة أشخاص من بينهم مساعد مساح طوبوغرافي من أجل تهم التزوير في محررات رسمية واستعمالها .

وكان وكيل الملك لدى ابتدائية مكناس، قد تابع المتهمين الثلاثة، بعد أن أحيلوا عليه من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية التي وضعوا تحت تدابيرها خلال إخضاعهم لمسطرة البحث التمهيدي.

وأمرت النيابة العامة باعتقال المتهمين بعد توصلها بشكاية من عبد الصمد الإدريسي رئيس قسم التعمير بالجماعة الحضرية لمكناس، بعد اكتشاف مصالح المسح العقاري والخرائطي لدى المحافظة العقارية بمكناس، مجموعة من ملفات طلبات التحفيظ تضم شواهد إدارية للتعمير مشتبه في صحتها.

وهو ما جعل المصالح المشككة في صحة ذات الشواهد الإدارية تتصل بقسم التعمير بالجماعة، الذي أكد أن الشواهد المكتشفة غير صادرة عن القسم ، حيث تبين بعد الأبحاث التي أنجتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية أن التزوير طال خاتم قسم التعمير ورئيسه لإثبات إشهاد الجماعة الحضرية على تسوية وضعية العقارات المخالفة لقانون التعمير قصد الاستفادة من امتياز تحفيظ عقارات بالتدليس .