المحمدية تحتضن الدورة الرابعة للمهرجان الدولي "افريكانو" للموسيقى

الثلاثاء 19 نونبر 2019
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تحتضن مدينة المحمدية، في الفترة ما بين 22 و24 نونبر الجاري، الدورة الرابعة من المهرجان الدولي أفريكانو للموسيقى، المنظم من طرف جمعية فنون وثقافات بالمحمدية، تحت شعار "أفريكانو، فرصة لاكتشاف ثراء التراث الثقافي الإفريقي".

ويهدف المهرجان، الذي ينظم بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، وجهة الدارالبيضاء-سطات وجماعة المحمدية، إلى تثمين الثقافات الإفريقية، والمساهمة في تنزيل السياسة الجديدة للهجرة واللجوء التي يتبناها المغرب .

ومن المنتظر أن يتم تنظيم ندوة فكرية في موضوع "الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء بالمغرب، حصيلة وتحديات" تؤطرها جمعية فنون وثقافات بالمحمدية، وشبكة الفضاء الحر للمواطنة والتكوين والتنمية بالمحمدية، وفيدرالية الأفارقة جنوب الصحراء بالمحمدية (فازامو)، بشراكة مع فاعلين مهتمين بشؤون وقضايا الهجرة.

كما أن هذه النسخة ستشهد انفتاحا على عالم التشكيل واللون عبر مجموعة من الجداريات الفنية تتناول موضوع "إفريقيا والتعدد الثقافي"، من إبداع فنانين تشكيليين مغاربة وأفارقة من جنوب الصحراء، إضافة إلى تنظيم حصص للتوعية الجنسية والأمراض المنقولة جنسيا، تؤطرها الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة، وورشات لفائدة الأطفال لتحسيسهم بأهمية تقبل الآخر والعيش المشترك.

تعليقات الزوّار (0)