سكينة فحصي تفتتح مهرجان "فيزا فور ميوزيك" في دورته السادسة

الخميس 21 نونبر 2019
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

اختتمت المغنية الشابة سكينة فحصي السهرة الافتتاحية للدورة السادسة لمهرجان "فيزا فور ميوزيك"، أمس الأربعاء بمسرح محمد الخامس بالرباط، في إطار أول معرض مهني ومهرجان لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط، المنظم في الفترة من 20 إلى 23 نونبر.

وأتحفت المغنية والمؤلفة والملحنة المغربية جمهور المهرجان بأغان مستوحاة من الموسيقى التراثية والشعبية المغربية، ومن الأنواع الموسيقية العالمية مثل الجاز والبلوز والفلامينغو والإيقاعات الإفريقية.

وأدت سكينة فحصي أغنيتها الشهيرة "خربوشة" المستوحاة من موسيقى العيطة التراثية ، أمام الجمهور الذي ردد معها أغانيها بحماسة كبيرة. كما أدت بصوتها الرخيم مجموعة من الأغاني الأصلية التي ألفتها ولحنتها بنفسها مثل "أرض النفاق" و"تاج راسي"، وأغنية "جوديا" التي أهدتها إلى والدتها. من جهة أخرى، نالت المغنية سكينة فحصي خلال السهرة الافتتاحية للمهرجان "جائزة TV5 Monde" المخصصة للفنانين والمبدعين الشباب من المنطقة المغاربية والهادفة إلى تشجيعهم على الإرتقاء بإبداعهم الموسيقي والفني.

وبدأت المغنية سكينة فحصي، المزدادة سنة 1993 بمدينة الجديدة ، الغناء في سن مبكرة، قبل أن تعتلي المنصات الدولية وتحديدا في البرتغال سنة 2014 والرأس الأخضر. وساهمت مشاركتها سنة 2019 في مسابقة "أراب كوت تالنت" في انفتاحها على العالم العربي. وعرف حفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان "فيزا فور ميوزيك" مشاركة فنانين آخرين مثل المغنية العالمية نتاشا أطلس التي تعد واحدة من أشهر الأصوات العربية على الصعيد الدولي، والفنانة المغربية خولة المجاهد المعروفة ب"جايلان"، والتي تملك العديد من الأغاني الفردية والجماعية. كما شاركت في سهرة أمس الفنانة الانغولية لوسيا دي كارفالو" والموزمبيقية إيزابيل نوفيلا.

تعليقات الزوّار (0)