ثقافة وفن

مكناس تثمن تراثها التاريخي خلال الدورة الرابعة للمنتدى الدولي للسياحة

سكينة بنزين الاحد 24 نوفمبر 2019
مدينة-مكناس
مدينة-مكناس

AHDATH.INFO

بعد أيام قليلة، تستعد مكناس لاحتضان الدورة الرابعة للمنتدى الدولي للسياحة بمكناس، "FITAM، لتسليط الضوء على التراث التاريخي والحضاري للعاصمة الإسماعيلية، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 28 و 30 نونبر.

المنتدى الذي يستقطب عددا من ممثلي القطاع السياحي بالمغرب، وضع على جدوله أربع أهداف رئيسية لهذه الدورة، تتمثل في  تأهيل و تثمين المدينة العتيقة، استكشاف المؤهلات السياحية القروية والطبيعية للمدينة ومحيطها، ودور الرقمنة في التعريف بالمنطقة، إلى جانب تنمية الكفاءات في القطاع السياحي.

و أوضحت جمعية "الإسماعيلية الكبرى" المنظمة للملتقى بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس، أن مهمة هذا اللقاء هو تعزيز التنمية السياحية في مكناس والمناطق المجاورة لها، إلى جانب خلق منصة لتبادل المعلومات والتوصيات حول قطاع السياحة باعتباره رافعة تنموية.

وقد فتح المنظمون الباب أمام المهتمين بالقطاع السياحي، والجانب التراثي من أجل التقدم بتوصيات وملاحظات لتطوير السياحة بالمنطقة، من أجل مناقشتها خلال الملتقى للخروج بحلول تعزز من قيمة التراث الذي تزخر به العاصمة الإسماعيلية.

وسيكون الملتقى فرصة لاكتشاف المنتجات المحلية للمدينة، التي تعكس مهارة الصناعة التقليدية، إلى جانب زيارة أبرز المواقع التاريخية.