في انتظار500 ألف سائح صيني.. إطلاق خدمة للتسوق عبر الهواتف النقالة

الإثنين 2 دجنبر 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلن مركز النقديات عن إطلاق خدمة الدفع الالكتروني "ألبياي" بالمغرب, وهي خدمة تابعة للمجموعة الصينية العملاقة "علي بابا"ومجموعة "أنت فينانس سيفرفيس"،منصة كبرى للأداء النقال والرقمي عبر العالم.

ويأتي بالتزامن مع الطفرة غير المسبوقة لتوافد السياح الصينيين نحو المغرب منذ إلغاء التأشيرة عن مواطني هذا البلد, في الوقت الذي يراهن المغرب على استقطاب 500 ألف سائح صيني سنويا ابتداء من سنة 2022.

وخلال لقاء صحفي بمناسبة إطلاق الخدمة, قال ميكايل الناصيري،مدير عام مركز النقديات،إن  هذا الحل سيمكن  أصحاب المحلات التجارية المغاربة من رفع رقم معاملاتهم مع السياح الصينيين والذين  يتوقع أن يصل عدد الوافدين منهم على المغرب حوالي 500 ألف سائح بحلول سنة 2022.

كما أكد المتحدث ذاته أن ا الهدف من إطلاق الخدمة الجديدة يتلخص في السعي إلى تزويد السياح الصينيين بوسيلة أداء مضمونة تعودوا عليها بغية طمأنتهم والمساهمة في تسهيل عمليات شرائهم عندما يحضرون إلى المغرب.

وإذا كان الأداء النقال, بدأ ينتشر بشكل ملحوظ بالمغرب حاليا, فإن  من شأن إطلاق هذه الخدمة توفير  منصة للسياح الصينني, لاسيما أنه حسب الناصيري, كون السائح الصينيي يتميز بكونه نشيط جدا، كما يتوفر على ميزانية شراء مرتفعة نسبيا.

فعلى سبيل المثال،يوضح المتحدث ذاته ،أنفق السياح الصينيون أثناء مقامهم بالمغرب معدل 2900 درهم بواسطة بطاقاتهم خلال سنة 2018.وهو ما يمثل نسبة تفوق 65 في المائة م باقي السياح الوافدين على المملكة, هذا فضلا على أن السائح الصيني معروف عنه تفادي الدفع نقدا وتفضيله  الأداء الإلكتروني.

للإشارة, فإن  خدمة الدفع "أليباي" عبارة عن محفظة الكترونية تتيح لحامليها إنجاز معاملاتهم التجارية انطلاقا من هواتفهم النقالة.وهذه التقنية متداولة من طرف أزيد من 800 مليون مستهلك صيني نشيط،كما أنها تعتبر الحل الإلكتروني الأكثر استعمالا بالصين بأزيد من 175 معاملة يومية.

تعليقات الزوّار (0)