الزاك ..استفادة أزيد من 1700 شخص من قافلة طبية متعددة التخصصات

الإثنين 2 دجنبر 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

استفاد أزيد من 1700 شخص من قافلة طبية مجانية، متعددة التخصصات، نظمت نهاية الأسبوع الماضي بمدينة الزاك (إقليم أسا الزاك) .

واستفاد هؤلاء من هذه القافلة، المنظمة بمبادرة من الفرع المحلي للمركز الوطني للمصاحبة القانونية و حقوق الإنسان وبشراكة مع مركز الكفاءات و الجمعية المغربية للتوعية و التأهيل الإجتماعي، من فحوصات واستشارات شملت عدة تخصصات، منها الطب العام و الجهاز الهضمي والأسنان والقلب والشرايين و الكلي و المسالك البولية ، وطب الأطفال و طب النساء و التوليد، بالاضافة إلى صيدلية لتوزيع الأدوية مجانا على المستفيدين من القافلة.

ورام المنظمون من القافلة ، التي ضمت طواقم طبية مكونة من أزيد من 25 طبيب و طبيبة من الاختصاصيين والأطر شبه الطبية والتقنية، تعزيز الولوج إلى الخدمات الاستشفائية في عدد من الاختصاصات التي تفتقر إليها التشكيلات الصحية بالمدينة و المناطق المجاورة لها، والتخفيف على الساكنة من التنقل إلى المدن المجاورة .

وفي هذا الإطار أكد محمود خبيزة، رئيس الفرع المحلي للمركز الوطني للمصاحبة القانونية بالزاك، في في تصريحه لوكالة المغرب العربي للأنباء ان هذه البادرة تأتي تفعبلا لأدوار المجتمع المدني بمدينة الزاك، و ذلك من خلال الإهتمام بمتطلبات الساكنة المحلية خاصة في في مدينة الزاك، و كذا الجماعات الترابية المجاورة .

وتم بالمناسبة تنظيم حملة تحسيسية للمستفيدين حول داء السكري و قياس نسبة ضغط الدم، من تنظيم جمعية الهلال الأحمر المغربي

تعليقات الزوّار (0)