ميسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في مسيرته

الإثنين 2 دجنبر 2019
رشيد القمري
0 تعليق

 

توج ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية للعام 2019 للمرة السادسة في تاريخه.

وحصد ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في مشواره الاحترافي ، متفوقا على عدد من اللاعبين الكبار مثل فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وقاد ميسي برشلونة الى إحراز لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وتوج هدافا لليغا مع 36 هدفا.

كما تصدر هدافي دوري أبطال أوروبا مع 12 هدفا، وبلغ نصف النهائي مع فريقه، قبل الخسارة أمام ليفربول (3-صفر ذهابا، صفر-4 إيابا).

وعلى صعيد المنتخب، أقصي ميسي مع الأرجنتين في نصف نهائي بطولة كوبا أميركا الأميركية الجنوبية على يد البرازيل التي توجت لاحقا باللقب وتوج البرغوث بالبرونزية مع منتخب التانغو.

وجمع ميسي، بعد تتويجه بالجائزة اليوم الاثنين، بين جائزتي "البالون دور"، وأفضل لاعب في العالم The Best التي يمنحها الاتحاد الدولي، فيفا، والتي حصل عليها يوم الـ23 من شتنبر الماضي في مدينة ميلانو الإيطالية.

وقلصت "فرانس فوتبول" لائحة المرشحين الى 30 لاعبا وخلت من اسم حامل الكرة الذهبية العام الماضي الكرواتي لوكا مودريتش صانع العاب ريال مدريد الاسباني، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي وذلك لتراجع مستوى الاول بشكل كبير واصابة الثاني التي ادت الى غياب لفترة طويلة عن الملاعب.

وكان نيمار احتل المركز الثاني عشر في ترتيب العام الماضي الذي شهد أيضا غيابه لفترة طويلة عن الملاعب بعد خضوعه لعملية في مشط القدم.

تعليقات الزوّار (0)