السياسة

اليونسيف تدين مقتل أطفال خلال هجمات في ليبيا

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
téléchargement
téléchargement

AHDATH.INFO

أدانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، مقتل وإصابة أطفال خلال "هجمات وقعت في أجزاء مختلفة من ليبيا" خلال الفترة الأخيرة.

و لقى خمسة مدنيين حتفهم، وأصيب أكثر من عشرة آخرين، في قصف جوي استهدف حيا سكنيا في منطقة السواني جنوب طرابلس، مساء أول أمس الأحد، وكان من بين الضحايا أطفال، حسب بيان لوزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني.

و قالت اليونيسف، في تغريدة على حسابها على تويتر، إنها "تشعر بحزن عميق إزاء التقارير التي تفيد بأن الأطفال قد قتلوا وجرحوا نتيجة للهجمات التي وقعت في الأيام القليلة الماضية في أجزاء مختلفة من ليبيا".

ودعت المنظمة الدولية أطراف الصراع إلى الالتزام بما ينص عليه القانون الدولي الإنساني وقوانين حقوق الإنسان، في ما يتعلق بحماية الفتيان والفتيات في كل الظروف.

وفي السياق نفسه، أدان منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، يعقوب الحلو، الهجوم على المدنيين، داعيا إلى احترام القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين.

وأضاف "لا يزال المدنيون في ليبيا، وخاصة الأطفال، يدفعون الثمن الأعلى نتيجة لنزاع لم يبدؤوه"، مضيفا "أشعر بالصدمة بسبب هذه الهجمة المروعة التي تشكل انتهاكا صارخا آخر للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان"، وفق ما جاء في بيان على صفحة البعثة الأممية في ليبيا.

وجدد يعقوب الحلو دعوته "للجميع للالتزام بمسؤولياتهم تجاه القانون الدولي الإنساني"، مطالبا بـ"وقف الهجمات فورا ضد المدنيين والعاملين في مجال الصحة، وكذلك البنية التحتية المدنية بما في ذلك المستشفيات والمدارس".

وكان أعضاء مجلس الأمن، قد أعربوا في بيان لهم أمس عن "قلقهم العميق إزاء التصعيد الأخير للعنف" في ليبيا، مؤكدين ضرورة قيام جميع الأطراف "على وجه الاستعجال بوقف تصعيد الوضع والالتزام بوقف إطلاق النار".