دفاع الشرطي اعتبرها «قاسية».. ثمان سنوات وثمانية أشهر لمتهمي ملف «سمسار الأحكام» ومن معه

الثلاثاء 3 دجنبر 2019
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath.info

اعتبر دفاع الشرطي حسن جبيرة أن الحكم الذي صدر في حقه كان «قاسيا» معتبرا أن موكله «بريء»، خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها المتهم الرئيسي، والسيدة المعتقلة التي سجلت ابنتها الشريط الذي فجر القضية، والتي أكدا فيها أن لا علاقة لعنصري الشرطة بالوقائع التي تضمنها الشريط.

فبخمس سنوات حبسا نافذا أدانت المحكمة الزجرية عين السبع بالدارالبيضاء المتهم الرئيسي في ملف بات يعرف بقضية «سمسار الأحكام»، ومعه، «عادل.ر»، فيما كان نصيب شريكه «الزيراوي» ثلاث سنوات حبسا نافذا.
كما أدانت المحكمة عنصري الشرطة حسن جبيرة وضابط الاستعلامات رضوان الدندان بأربعة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما.

وكان ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته يوم الخميس الماضي، قد أكد على أن المتهم الرئيسي في هذه القضية، له سوابق في مجال النصب، بعد أدين في قضايا نصب عديدة، مشيرا إلى أن المتهم المذكور، كان موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني، إحداهما صادرة عن الشرطة القضائية بمنطقة أمن آنفا، والثانية عن الأمن الاقليمي عين الشق.

كما قال وكيل الملك، خلال مرافعته إن المتهم المسمى «عادل»، كان قد أدين بعقوبات حبسية في قضايا موضوعها النصب، قبل سنوات خلت، حيث كان يوهم ضحاياه بأنه نائب لوكيل الملك بالمحكمة التي يتابع أمامها الآن، وهي المحكمة الزجرية (عين السبع) بالدارالبيضاء.

وقد اعتبر ممثل الحق العام أن قضية «سمسار الأحكام» كما باتت معروفة إعلاميا ، «قضية عادية»، وتدخل في إطار النصب»، مشيرا إلى أن «بهذه المحكمة نصادف العديد من القضايا المماثلة»، مضيفا أن «ما يميز هذه القضية، هو أنه تم توثيقها عبر شريط الفيديو، ما دفع بالبعض أن يعتبرها قضية رأي عام».

وقال ممثل النيابة العامة إلى أن هذه الأخيرة «تفاعلت مع مضمون شريط الفيديو منذ اللحظات الأولى من بثه، على مواقع التواصل الإجتماعي»، مبرزا أن «النيابة العامة قامت بفتح تحقيق عاجل ونزيه في الموضوع، وطبقت القانون في وجه رجال الأمن المتابعين في هذه القضية، وأبرزهم حسن جبيرة»، الذي يعمل في محكمة عين السبع لسنوات عديدة، حيث قال: «كا يعرفني وكنعرفوا.. ومع ذلك طبقنا القانون في حقه».

كما اعتبر ممثل النيابة العامة أن «ما جاء في شريط الفيديو واضح وهو دليل إدانة»، بالنسبة للمتهم الرئيسي المسمى «عادل»، الذي قال وكيل الملك إنه «غير أقواله عند الاستماع إليه اليوم».

تعليقات الزوّار (0)