مجتمع

التساقطات المطرية تستنفر السلطات الإقليمية بالحسيمة

أحداث أنفو الثلاثاء 03 ديسمبر 2019
8A983D49-ECAB-42F2-A82E-C2D873D5CD45
8A983D49-ECAB-42F2-A82E-C2D873D5CD45

‏Ahdath.info

عقد عامل إقليم الحسيمة «فريد شوراق»، صباح اليوم الثلاثاء بمقر العمالة، اجتماعا طارئا ضم مختلف المصالح التقنية الممثلة بالإقليم، على خلفية التساقطات المطرية العاصفية التي شهدتها مدينة الحسيمة يوم  أمس الاثنين ويوم الثلاثاء، التي لم تستطع بعض نقط تصريف المياه استيعاب الكم الهائل من التساقطات وجريان المياه السطحية الذي حمل معه أتربة الاشغال الجارية بمختلف أحياء المدينة. 

 

وقد تم خلال هدا الاجتماع تشكيل لجنة تقنية ستسهر على إعداد تشخيص ميداني للوضعية وإعداد دراسة لتجفيف مصادر مياه الأمطار وكذا بعض النقط السوداء.

تواصل الأشغال في عدد من المشاريع بالحسيمة

وأكدت المصالح التقنية في تدخلها أن مياه الأمطار لا علاقة لها بالتطهير السائل الذي هو في طور إعادة تقويته، حيث تتواصل الأشغال به، كما أنه لم يتم تسجيل أية خسائر مادية في الممتلكات الخاصة أو العامة. 

 

وأكد عامل الإقليم، خلال اللقاء ذاته، أن اللجنة التقنية المحدثة ستتكلف بتتبع انجاز الإجراءات الاستعجالية المنبثقة عن هذا الاجتماع، واتخاد التدابير التقنية الكفيلة بتصريف مياه الأمطار في النقط الضرورية، كما ستحدث فرق لتقوية أشغال المصالح الجماعية والشركة المكلفة بالنظافة. 

 

يذكر أنه سبق لعامل الحسيمة أن ترأس اجتماعا، أمس الإثنين، استعدادا  للتساقطات المطرية، تلاه الاجتماع الثاني الذي كان صباح اليوم الثلاثاء.