بالصور.. الأمطار تكشف هشاشة البنية التحتية بزاكورة

السبت 7 دجنبر 2019
أحداث انفو
0 تعليق

Ahdath.info

 

عرَّت الأمطار المتهاطلة الجمعة 06 دجنبر 2019، واقع و هشاشة البنية التحتية بالجماعة الترابية تازارين بإقليم زاگورة، حيث غمرت مياه الأمطار الشارع الرئيسي لمركز تازارين ، مخلفة بركا مائية، وهرقل حركة السير سواء للراجلين او الناقلات ، خصوصا مع بروز حفر وضعف الانارة في ظل تعثر غير مفهوم لمشروع التطهير السائل.

وقالت مصادر محلية أن هذا الشارع الموجود بالطريق الوطنية رقم 17 (12سابقا)، كان موضوع شكايات متكررة للمواطنين في الإذاعات الخاصة، وعكس ما أفاد به رئيس الجماعة من كون الشارع جيد إلا أن هذا الإدعاء يكذبه الواقع و الصور التي تقاسمها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع هطول أمطار الخير ،تجددت معاناة و عزلة دواوير (تمساهلت، عبدي نلمشان، تنومريت، دوكو، تملالت، ايت واعزيق، أم الرمان..) التابعة لجماعتي ايت ولال و تازارين في كل فترة تعرف فيها المنطقة أمطارا غزيرة، مما يجعلنا نسائل المسؤولين بالجماعتين عن من يعرقل جمعية تنمية عالم الأرياف لبناء قنطرة بدوار تمساهلت و التي ستفك العزلة عن دواوير الجماعتين ؟ و هل الجماعتين غير قادرتين على التنسيق و الانتصار للمصلحة العامة ...؟

وتضيف نفس المصادر أن دواوير واحة تازارين تعاني الأمرين مع المسالك القروية المخربة، و صعوبة تنقل ساكنتها نحو المركز الغارق بالأوحال و مياه الأمطار، حيث توجد الدواوير في عزلة داخل و خارج الواحة، في انتظار تحرك مصالح الجماعة واهتمامها بفك العزلة عن دواويرها وساكنتها...

تعليقات الزوّار (0)