رياضة

يوروسبورت الألماني: المغرب الوجهة المفضلة للرياضيين

ومع السبت 07 ديسمبر 2019
hqdefault
hqdefault

Ahdath.info

 

كتب الموقع الرياضي "يوروسبورت"، أن المغرب بلد يسعد عشاق الرياضة بمرافقه الاستثنائية ، حيث يمكن ممارسة مجموعة من الرياضات في ظروف مثالية، من قبيل الغولف وركوب الأمواج والفروسية والبولو .

وأوضح الموقع الألماني في مقال تحت عنوان "مرحبا بكم في المغرب ، الوجهة المفضلة للرياضيين"، "إنه الوقت المثالي للهروب إلى الأجواء المشمسة. وأين يمكن للمرء الهروب أفضل من المغرب؟ باعتباره إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في إفريقيا باستقباله ل 12.3 مليون سائح في عام 2018. تلتزم البلاد بجعل وقتك ممتعا بقدر الإمكان".

وذكر المقال أنه منذ إنشائها في عام 2007 ، بذلت الشركة المغربية للهندسة السياحية كل ما في وسعها لتطوير البنية التحتية لبلد يزخر بالعديد من عناصر الجذب المتمثلة في المناخ، والاستقرار الاقتصادي والجيوسياسي ، ولكن أيض ا المناظر الطبيعية المتنوعة ، بما في ذلك الجبال والصحاري والشواطئ التي تسمح بممارسة مختلف أنواع الرياضات.

وسجل الموقع الالماني أنه على الرغم من أن البعض يسافر إلى المغرب للاستمتاع بالأجواء والمناظر الطبيعية المتنوعة،إلا أنه من الممكن أيضا القيام برحلة رياضية الى هذا البلد لاستكشاف أفضل الاماكن لممارسة رياضات الغولف وركوب الأمواج والفروسية والبولو التي يقدمها المغرب.

وفي هذا الاطار، أشار الموقع الى نادى الغولف الملكي دار السلام بالرباط، المعروف لدى محبي الغولف، وذلك لسبب وجيه لكونه يحتضن "جائزة الحسن الثاني" و"كأس للا مريم" اللتين أدرجتا في الدوري الأوروبي والدوري الأوروبي للسيدات، مما يجعل منه مرجعا للغولف في بلد يريد الدفع بتطوير الرياضة، حسب الموقع.

وبالنسبة لرياضة ركوب الامواج التي يصفها الموقع بأنها رياضة مثيرة، فانه يمكن للباحثين عن الإثارة الاستمتاع بممارستها في مدينة الداخلة جنوب المغرب "التي تعتبر مكانا استثنائيا في المغرب وجنة حقيقية لممارسي هذه الرياضة"، مشيرا الى أنها استضافت إحدى مراحل كأس العالم لركوب الامواج "مما يشهد على جودة منشآتها وظروف الطقس المثالية على مدار السنة تقريبا: رياح ثابتة ، الكثير من أشعة الشمس ومياه معتدلة الحرارة".

وسجل المصدر ذاته، أن المغرب أصبح أيضا وجهة مفضلة لمحبي الجولات على ظهور الخيل حيث يمكنهم اكتشاف الثراء الجمالي للبلاد وروعة مناظرها الطبيعية ، مبرزا أنه في مدينة الجديدة ، "يقدم منتجع مازاغان السياحي الفاخر مجموعة من أنشطة الفروسية: ركوب الخيل على الشاطئ (أو ركوب المهر للأطفال) ، ودروس لركوب الخيل و جولة في البحر على الخيل وأكثر من ذلك بكثير ، كل ما تحتاجه للاستمتاع بركوب الخيول في أنسب الظروف".

ولفت الى أن المغرب الذي له تقليد راسخ في الفروسية، من الطبيعي أن يكون لرياضة البولو موقع بارز في المملكة، مشيرا الى أن عشاق هذه الرياضة سيحبون نادي جنان عمار للبولو بالقرب من مراكش حيث يمتد المجمع على مساحة أكثر من 50 هكتارا ويضم ملعبين لرياضة البولو اللذين احتضنا مسابقات دولية في السنوات الأخيرة.