السياسة

أمريكا تقرر توقيف دراسة 300 سعودي بالطيران العسكري

متابعة الأربعاء 11 ديسمبر 2019
dfgndfg
dfgndfg

AHDATH.INFO

أبلغ مسؤولون أمريكيون رويترز، الثلاثاء بأن نحو 300 سعودي يدرسون الطيران العسكري أوقفوا عن التحليق في إطار «توقف عن العمليات توخيا للسلامة» بعدما قتل ملازم بسلاح الجو السعودي ثلاثة أشخاص بالرصاص الأسبوع الماضي في قاعدة بحرية أمريكيون بفلوريدا.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) إن المحققين الأمريكيين يعتقدون بأن الملازم ثان بسلاح الجو السعودي محمد سعيد الشمراني (21 عاما) تصرف من تلقاء نفسه عندما هاجم قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية في بنساكولا في فلوريدا يوم الجمعة قبل أن يرديه أحد نواب قائد الشرطة قتيلا.

اللفتنانت أندريانا جينولدي، وهي متحدثة باسم البحرية أوضحت: «بدأ يوم الاثنين وقف طلاب الطيران السعوديين مؤقتا عن التحليق توخيا للسلامة».

مسؤول أمريكي آخر إن التوقف عن التحليق يأتي لمساعدة الطلاب السعوديين على الاستعداد لاستئناف تدريبهم في نهاية المطاف وإن إجراءات مماثلة كانت ستتخذ إذا حدثت واقعة مماثلة في سرب عسكري أمريكي.

وذكرت جينولدي أن الوقف شمل ثلاث منشآت عسكرية مختلفة، هي محطات بنساكولا ووايتينج فيلد ومايبورت الجوية التابعة لسلاح البحرية في فلوريدا.وقالت إنه لم يتضح بعد متى سيسمح للطلاب السعوديين بالتحليق مجددا، فمن المتوقع أن يستأنفوا تدريبهم النظري قريبا. وأضافت أن تدريب الطيران استؤنف لطلاب من دول أخرى.

وهناك حاليا نحو 850 طالبا سعوديا في الولايات المتحدة من أجل التدريب العسكري.