مصممة الأزياء نبيهة الغياتي تروّج لقضية الصحراء المغربية في كولومبيا (فيديو وصور)

الخميس 12 دجنبر 2019
أحداث.أنفو - خاص
0 تعليق

AHDATH.INFO

أثارت المصممة نبيهة الغياتي بتشكيلة من الأزياء المغربية التقليدية إعجاب وانبهار زوار المعرض الدولي "إكسبوآرتيسانياس" للصناعة التقليدية الذي تحتضنه العاصمة الكولومبية بوغوتا حاليا في الفترة ما بين 4  و 17 ديسمبر الجاري.

وقدمت نبيهة الغياتي رفقة عدد من عارضات الأزياء نماذج مبهرة للقفطان المغربي وفق أشكاله التي تمثّل مختلف المناطق والجهات المغربية.

 

ويعتبر هذا العرض هو الأول من نوعه في كولومبيا، التي يحضر فيها المغرب ضيف شرف في هذا المعرض الدولي، بمناسبة ذكرى مرور اربعين سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وكولومبيا.

وقد صاحبت العرض أغانٍ وأهازيج مغربية لفرقة موسيقية أتحفت الحاضرين بألوان غنائية تمثّل تراث المناطق والجهات التي تُقدم العارضات أزياءها.

واختُتم العرض برفع الأعلام المغربية وباغنية نداء الصحراء المغربية "صوت الحسن ينادي بلسانك يا صحراء، فرحي يا أرض جدادي أرضك صبحت حرة"، وذلك في إطار الترويج لوحدة المغرب الترابية.

المصممة نبيهة الغياتي سبق لها أن قامت بالترويج لقضية الصحراء المغربية من خلال الأزياء المغربية، عبر مشاركاتها في معارض للصناعة التقليدية المغربية في العديد من البلدان، من بينها الشيلي في السنة الماضية.

كما أنها هي أول مصممة مغربية قامت بعرض القفطان المغربي بمختلف أشكاله وأصنافه بمدينة العيون المغربية.

وقد حضر هذا العرض كل من فريدة لوداية سفيرة المغرب في كولومبيا والإكوادور، عبد الله عدناني المدير العام لدار الصانع بالمغرب، ونائبة وزير العلاقات الكولومبية متعددة الأطراف، ورئيس غرفة النواب بكولومبيا،  ونائب وزير السياحة الكولومبي، وعدد من الشخصيات الرسمية وممثلي الهيئات الدبلوماسية المعتمَدة في كولومبيا.

 

تعليقات الزوّار (0)