السياسة

جلالة الملك يشرف على تعيين أعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

ومع الخميس 12 ديسمبر 2019
SM-le-Roi-Mohammed-VI-reçoit-M.-Chakib-Benmoussa-et-le-nomme-à-la-tête-de-la-Commission-spéciale-sur-le-modèle-de-développement-504x300
SM-le-Roi-Mohammed-VI-reçoit-M.-Chakib-Benmoussa-et-le-nomme-à-la-tête-de-la-Commission-spéciale-sur-le-modèle-de-développement-504x300

Ahdath.info

 

على إثر تعيين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في 19 نونبر الماضي للسيد شكيب بنموسى، رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أشرف جلالة الملك اليوم الخميس على تعيين أعضاء اللجنة المذكورة.

وتتكون هذه اللجنة، بالإضافة إلى الرئيس، من 35 عضوا، يتوفرون على مسارات أكاديمية ومهنية متعددة، وعلى دراية واسعة بالمجتمع المغربي وبالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

كما تضم اللجنة كفاءات مغربية تعمل داخل الوطن وبالخارج ، مشهود لها بالعطاء والالتزام، تنخرط في القطاعين العام والخاص، أو في المجتمع المدني.

وتفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، ستنكب هذه اللجنة، منذ الآن، على بحث ودراسة الوضع الراهن، بصراحة وجرأة وموضوعية، بالنظر إلى المنجزات التي حققتها المملكة، والإصلاحات التي تم اعتمادها، وكذا انتظارات المواطنين، والسياق الدولي الحالي وتطوراته المستقبلية.

وسترفع إلى النظر السامي لجلالة الملك، بحلول الصيف المقبل، التعديلات الكبرى المأمولة والمبادرات الملموسة الكفيلة بتحيين وتجديد النموذج التنموي الوطني.

وستعمل اللجنة طيلة فترة عملها وفق مقاربة تشاركية ومندمجة على ضمان أوسع انخراط ممكن.