قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة جماعة حي القرية بسيدي بنور

الجمعة 13 دجنبر 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

 

نظمت المديرية الإقليمية للصحة بإقليم سيدي بنور، اليوم الجمعة ، قافلة طبية متعددة الاختصاصات ، لفائدة ساكنة جماعة حي القرية التابعة لهذا الإقليم .

وشارك في هذه القافلة، المنظمة تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة (جهة الدار البيضاء سطات ) وبدعم من قبل عمالة إقليم سيدي بنور ، طاقم طبي محدد في 50 شخصا.

وأبرز عز الدين المنوني ، المندوب الإقليمي للصحة بإقليم سيدي بنور ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه القافلة، التي تستهدف حوالي 1500 مستفيدة ومستفيدا من ساكنة هذه الجماعة ، تغطي مجلات الطب العام، والأمراض المزمنة، وقياس البصر، وطب النساء والتوليد .

كما تغطي هذه القافلة ، يضيف المندوب ، تخصصات طب الأسنان ، وأمراض القلب، وطب الأطفال، والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم ، وعن داء السيدا ، مشيرا في الوقت ذاته إلى تنظيم نشاط له طابع تحسيسي وتوعوي له علاقة بالوقاية من مجموعة الأمراض ، خاصة تلك التي تظهر خلال فصل الشتاء .

وبعد أن أشار إلى أن هذه القافلة تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية الأساسية من ساكنة جماعة القرية ، التي تضم حوالي 20 ألف نسمة ، قال إن هذه العملية ، التي تتزامن مع انخفاض درجات الحرارة ، تتوافق مع استراتيجية وزارة الصحة في شقها المتعلق بالخدمات الصحية المتنقلة.

تعليقات الزوّار (0)