مجتمع

المكتبة الوطنية.. إعادة مشروع النظام الأساسي لطاولة الحوار

ع.عسول السبت 14 ديسمبر 2019
CULTURE-Expo-Picasso-au-MMVI-1-double-page-AP61
CULTURE-Expo-Picasso-au-MMVI-1-double-page-AP61

Ahdath.info

في إطار السعي لإيجاد حلول واقعية وملموسة تهدف للإرتقاء بوضعية المستخدم، انعقد مؤخرا ، لقاء تواصلي جمع مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالكاتبة العامة للنقابة الوطنية للثقافة والمكتب المحلي (كدش) ، حيث تم استعراض مجموعة من القضايا الراهنة والملحة التي تقع في قلب اهتمامات الفاعلين في المؤسسة ، مع التركيز على وضعية العاملين بها.

وأفاد بلاغ مشترك توصلت به الجريدة ، أن من بين النقط الأساسية التي تم التداول بشأنها ، إعادة مشروع النظام الأساسي لطاولة الحوار باعتماد المقاربة التشاركية ، النهوض بالموارد البشرية في سياق إصلاحات عميقة ترتقي بالمؤسسة وبأوضاع المستخدمين، الإفراج على نتائج امتحانات الكفاءة المهنية، والتنقيط السنوي للمستخدمين باعتماد معايير موضوعية وذلك داخل إطار زمني لا يتعدى ثلاثة أشهر.

كما تم توجيه ملتمس لمدير المكتبة الوطنية، من أجل تصفية الملفات الإدارية لبعض المستخدمين الذين صدرت في حقهم تقارير تمس وضعيتهم المهنية، وتصفية الملفات الكبرى العالقة، التي تحول دون أداء المؤسسة لمهامها على أكمل وجه.

من جهة أخرى عبر المدير عن استعداده للإنفتاح على كل المبادرات الفاعلة التي تهدف إلى إعطاء دفعة نوعية للمؤسسة،والإنخراط في أي عملية تشاركية تساعد على الحوار البناء حول قضايا المؤسسة والمستخدمين.