السياسة

إجراءات العزل تفقد ترامب صوابه.. غرد 100 مرة في يوم واحد!

متابعة السبت 14 ديسمبر 2019
ترامب
ترامب

Ahdath.info

يكشف نشاط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه دائماً وبسبب كثرة تغريداته، قد حقق رقماً قياسياً جديداً.

حساب ترامب على موقع التواصل الاجتماعي غرَّد وأعاد نشر 115 تغريدة بحلول مساء الخميس الموافق 12 ديسمبر، وهو ما قد يكون أكثر أيامه نشاطاً على المنصة، وذلك بحسب تقرير نشرته مجلة Time الأمريكية.

وكثف ترامب بوضوح تغريداته خلال التحقيق لعزله. إذ غرد 77 مرة يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر و105 مرات يوم الأحد الموافق 8 ديسمبر، معلناً براءته مراراً وتكراراً ومعيداً نشر التعليقات ومقاطع الفيديو المنتشرة لمؤيدين يدافعون عن سلوكه.

واستغرق ترامب أيضاً وقتاً يوم الخميس الموافق 12 ديسمبر لنشر تغريدة تروّج لقصر مارالاغو، المنتجع الخاص الذي يملكه في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

و أثارت علاقة ترامب بالمنتجع انتباه خبراء الأخلاقيات الذين لاحظوا أنه يمكن للأعضاء والضيوف الدفع مقابل الوصول إلى الرئيس، الذي يقضي عطلات نهاية الأسبوع الشتوية المتكررة في المنتجع.

فيما لفت فيضان تغريدات يوم الخميس انتباه جو بايدن، أبرز المرشحين الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية 2020، ونائب الرئيس السابق، الذي غرد موجهاً حديثه لترامب «يكفي هذا، أرح بالك».

من جهتها، حرصت حملة إعادة انتخاب ترامب على رد الصفعة لجو بالتغريد: «لا بد وأن جو الكسول يعرف الكثير عن الراحة».