السياسة

الـFBI يعتقل السعودي حسن القحطاني بعد العثور على مسدس بشقته

متابعة الاحد 15 ديسمبر 2019
GettyImages-935248018
GettyImages-935248018

AHDATH.INFO

أعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي أو ما يُعرف بـ"FBI" طالب الهندسة السعودي في جامعة نيومكسيكو، حسن القحطاني، بعد العثور على مسدس في الشقة التي يقطن فيها في منطقة الباكيركي، وفق مانشره موقع CNN

ووفقا لوثائق الاعتقال فإن عملاء الـFBI تلقوا خبرا بأن القحطاني البالغ من العمر 27 عاما يملك سلاحا في حين يدفع الادعاء بأنه سعى لاقتناء سلاح رشاش من طراز AK47، وبعد تفتيش الشقة التي يقطن فيها، عُثر على مسدس من عيار .380 وعلبة ذخيرة.

وبدأت السلطات الأمريكية التحقيق بعد تلقيها في غشت الماضي لمعلومات بأن القحطاني "وضع قائمة بالأشخاص الذين يريد قتلهم قبل مغادرته الولايات المتحدة" وأنه يملك سلاحا، وضمت القائمة اسم الشخص الذي أرسل هذه المعلومة للسلطات بالإضافة إلى عدد من الاساتذة بالجامعة.

وتابعت مايرز قائلة إن القحطاني وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية بتأشيرة طالب ويعيش مع زوجته الأمريكية سييرا شافر، وفي الوقت الذي تسمي مذكرة الـFBI شافير بـ"صديقة" القحطاني، إلا أن مايرز أوضحت أن موكلها تزوجها العام 2016.

ولفتت المحامية إلى أن جنسية القحطاني السعودية قد تكون لعبت دورا في اعتقاله، حيث قالت: "يمكنني التكهن بأن الأجواء الحالية المحيطة بالأشخاص من نفس الدولة التي ولد فيها القحطاني تلعب دورا بهذا القرار (الاعتقال)".