السياسة

رسميا ابن كيران قطع الوراق: أغلبية أعضاء لجنة بنموسى مشككون في الدين !!!

الرباط : فطومةنعيمي الاحد 15 ديسمبر 2019
Capture d’écran 2019-12-15 à 13.32.38
Capture d’écran 2019-12-15 à 13.32.38

AHDATH.INFO

طعن رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، في تشكيلة اللجنة المكلفة بصياغة النموذج التنموي الجديد، التي نصب الملك محمد السادس أعضاءها الخميس 12 دجنبر 2019.

وقال ابن كيران صباح أمس الأحد بمناسبة اليوم الثاني من أشغال المؤتمر الوطني السابع للاتحاد العام للشغل بالمغرب، الذراع النقابي لحزب المصباح ببوزنيقة، (قال) إن «تشكيلة اللجنة ما عاجباتنيش فهي تضم رموز تيار واحد لأن أعضاءها كلهم متخصصون في التشكيك في الدين». وزاد ابن كيران قائلا: «مافيها توازن».

ابن كيران، الذي ضمن كلمته في اليوم الثاني من مؤتمر التنظيم النقابي التابع لحزبه، بعد انتخاب لولاية ثانية عبد الإله الحلوطي أمينا عاما له، مجموعة من الأفكار، التي تعكس مواقفه حيال قضايا بالتحديد، وفي مقدمتها الحريات الفردية، سعى لأن يقدم حزبه وتنظيمه النقابي جلباب المدافعين عن «استقامة المغاربة» وحارسين لسلامة دينهم. وتعمد ابن كيران عدم ذكر رئيس اللجنة المكلفة بصياغة النموذج التنموي الجديد، شكيب بنموسى، بالرغم من أن تشكيكه طال أعضاءها

ودعا ابن كيران النقابة إلى «النضال ليس فقط على واجهة صيانة الحقوق المادية للمغاربة وإنما أيضا هويتهم ودينهم» حسب قوله. وأضاف ابن كيران: «لن نستسلم ونقعد في بيوتنا بل سنقاوم وإن استدعى ذلك وجودنا بالمعارضة وستكون في طليعة نضالنا هذا الطبقة العاملة».

وشدد ابن كيران قائلا: «هذا ما يتبادله الأكابر وهم يعتقدون أنه في صالحنا وأنتم في النقابة مدعوون إلى الدفاع عن الشعب. فنحن لم نصل إلى ما وصلنا له ولم نحقق المسار الذي حققناه بالاستسلام، ولكن بالمقاومة لذلك لا يفترض فينا الارتكان إلى الراحة». وختم قائلا فيما يشبه تعبيره عن حاله أو مايعتقد أنه حاله اليوم : «وإلا خرجوك بركلة».