السياسة

للعام التاسع على التوالي.. ميركل أقوى إمرأة في العالم

متابعة الاثنين 16 ديسمبر 2019
almaghribtoday-merkel
almaghribtoday-merkel

 AHDATH.INFO

تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل القائمة السنوية التي وضعتها مجلة فوربس الأميركية لأقوى النساء في العالم لعام 2019.

وتُعد فوربس كل عام، قائمة بأسماء النساء القياديات الأكثر تأثيراً في جميع أنحاء العالم، ضمن قطاعات تشمل السياسة والأعمال والترفيه.

وتربعت ميركل على رأس القائمة للعام التاسع على التوالي، أشادت المجلة "بقدراتها الفولاذية، من وقوفها في وجه دونالد ترمب إلى السماح لأكثر من مليون لاجئ سوري بالدخول إلى ألمانيا".

وجاءت في المرتبة الثانية كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، التي شغلت سابقاً منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي، وجاء ترتيبها 22 في قائمة العام الماضي لأقوى الأشخاص في العالم.

وتلتها نانسي بيلوسي، التي أصبحت أول امرأة تشغل منصب رئيس مجلس النواب في الولايات المتحدة في عام 2007.

وكانت بيلوسي قد أعلنت في سبتمبر الماضي عن إجراء تحقيق رسمي لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بعدما زعم أحد المبلّغين أنه ربما قد أساء استغلال سلطته كرئيس.

أما الناشطة البيئية غريتا تونبرغ، التي حصلت أخيراً على لقب شخصية العام لمجلة تايم، فاحتلت المرتبة المئة في قائمة فوربس.

يُذكر أن فوربس أوضحت في العام الماضي بعد إعلان ميركل كأقوى امرأة في العالم  لسنة 2018، كيف أنه لم يكن من الممكن إنكار تأثيرها كزعيمة لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي ومستشارة لألمانيا.

وكانت المرتبة الثانية في قائمة عام 2018 من نصيب رئيسة الوزراء آنذاك تيريزا ماي، بينما جاءت في المركز السادس، ميليندا غيتس، الرئيسة المشاركة لمؤسسة بيل وميليندا غيتس وزوجة رئيس شركة مايكروسوفت، وحصلت سوزان وجيسكي الرئيسة التنفيذية لشركة يوتيوب على المركز السابع، و جيني روميتي الرئيسة التنفيذية لشركة آي بي إم لتصنيع وتطوير الحواسيب والبرمجيات على المرتبة العاشرة.