مجتمع

من هو الداعشي الذي أسقطه البسيج بمكناس

روشدي التهامي الاثنين 16 ديسمبر 2019
démantèlement
démantèlement

AHDATH.INFO

كشفت مصادر مطلعة أن المتطرف الذي أسقطته، معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة الترابي الوطني، بمكناس، يدعى "م . الهمشاوي ".

واستنادا لذات المصادر، فإن المتهم التي ظلت المديرية العامة لمراقبة الترابي الوطني، تراقب تحركاته ونشاطه، قبل اعتقاله أول أمس،  يعمل سائق سيارة أجرة، ويبلغ من  العمر 41 عاما.

المشتبه فيه، المتهم بموالاته ل "داعش "، يقطن بشارع السعديين بحي البساتين بمكناس.

و كان المتهم، وفق بلاغ البسيج، بصدد التخطيط لتنفيذ عملية انتحارية، بهدف إحداث أضرار وخسائر جسيمة، قبل توقيفه في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 14 دجنبر الجاري من طرف عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية " البسيج " بمقر سكناه بشارع السعديين المؤدي إلى حي البساتين بتنسيق مع مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس .

وأوضح بلاغ المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني "أن المتطرف الموقوف كان يروج لفكر " داعش" بالموازاة مع  سعيه للحصول على معلومات وخبرات متعلقة باستعمال الأسلحة ".

وأسفرت عمليات التفتيش التي خضع لها مسكن المتطرف وهو عبارة عن " براكة " بشارع السعديين عن حجز أجهزة إليكترونية ومخطوطات تتعلق بمواد تدخل في إعداد المتفجرات .وإلى ذلك أشار بلاغ المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن المشتبه فيه الموقوف قد تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة .

وسيتم تقديمه للعدالة فور الانتهاء من البحث القضائي الذي يخضع له تحت إشرافها .