مجتمع

أصيلة.. حفل ختان لفائدة 59 طفلا

متابعة الاثنين 16 ديسمبر 2019
CaptuKHITANNNre
CaptuKHITANNNre

AHDATH.INFO

نظمت مؤسسة منتدى اصيلة بالتعاون مع "دار الصباح للتضامن" في اصيلة صباح اليوم الاحد حفل ختان ل 59 طفلاً. وهي احتفالية اعتادت المؤسسة والدار على تنظيمها كل عام. يذكر ان "دار الصباح للتضامن" تعنى بالعجزة والمعوزين، وتقدم دروسا في محو الأمية، وفنون الخياطة والطرز، وعلوم الإعلاميات واللغات للشباب بالإضافة الى العناية بالأطفال التوحديين. وتتوفر الدار على مكتبة.

وجرى افتتاح دار صباح للتضامن منذ 12 سنة ، وجرى تشييدها بهبة من امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك لمساعدة العجزة والمعوزين ، وخلق فضاء لشباب المدينة بغرض التعلم وتنظيم لقات ثقافية ورياضية. وتساهم دار الصباح في اسعاف وعلاج المرضى.

وتتولى مؤسسة منتدى اصيلة الإشراف على كل أنشطة الدار ، كما تشرف بالخصوص على مبرة الدار . وتمنح دار الصباح شهادات للمتفوقين الذين يتابعون تعلمهم في مختلف المجالات.

وخلال شهر رمضان من كل عام تقدم دار الصباح وجبة افطار كاملة يومياً لقرابة ثلاثة الاف شخص. كما تستقبل مختلف الفعاليات النسوية والاحتفالات الدينية الموسمية. يذكر ان الدار أقامت ليلة السبت حفل الحناء للأطفال المختنين.

كما قدمت لهم ملابس تقليدية تلبس عادة في هذه المناسبة ، ومواد غذائية ( القفة)، تساعد كل أسرة على الاحتفال بختان طفلها في جو عائلي.