مجتمع

الوخز بالإبر والعلاج بالموسيقى يساعدان على تدفق الطاقة بالجسم

وكالات الاثنين 16 ديسمبر 2019
eeee_0
eeee_0

AHDATH.INFO

تصف دراسة نُشرت في مجلة “غلوبال أدفانسيز إن هيلث آند ميديسين” العلاج بالطاقة بأنه “التطبيق العلاجي للطاقات الدقيقة”. وقال الباحثون إن جسم الإنسان يستجيب للبيئة من خلال عوامل محيطة مثل الصوت والضوء والكهرباء والمغنطة.

ومن بين الأنواع الشائعة لطرق الاستشفاء بالطاقة الوخز بالإبر، وعلم المنعكسات، والريكي، ولمسة الشفاء، والعلاج بالموسيقى وعلاج الطاقة الصوتية.  وتركز هذه الطرق على تحسين تدفق الطاقة عبر الجسم من خلال نقاط الطاقة المحددة، وعمليات الشفاء الطبيعية، وتحفيز الجهاز العصبي وتفعيل بعض الأجهزة الحسية. وتشير دراسة نشرها موقع ميدكال ديلي إلى أن العلاج بالطاقة يمكن أن يساعد في عدة مجالات منها:

الطب التكميلي: وجدت الأبحاث أن الاستشفاء بالطاقة يمكن أن يدعم تأثيرات الطب الحديث أو التقليدي. حيث يعمل النهج القديم عن طريق تحسين نظام المناعة وتسريع الشفاء بالنسبة للمرضى الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة.

بدا هذا النهج فعالا في مرضى السرطان، وأولئك الذين خضعوا للعمليات الجراحية، والولادة وأثناء الشفاء بعد الولادة. أما الطرق الأخرى مثل الريكي، والوخز بالإبر، ولمسة الشفاء، وصلوات الشفاء وعلم المنعكسات فهي علاجات الاستشفاء بالطاقة التي تعمل كدواء تكميلي، وفقا لموقع “دكتور آكس”.

تحسين الصحة العقلية: قال باحثون في بحث نُشر في مجلة “العلاجات التكميلية في الطب” إن العلاج بضغط الإبر قد يساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية، بما في ذلك القلق والاكتئاب. فهو يعمل عن طريق تعزيز الاسترخاء والراحة. كما تقدم الطرق العلاجية الأخرى مثل، صلوات الشفاء، والتأمل وتمارين اليقظة أيضا فوائد يمكن أن تحسن توازن الهرمونات والنوم والحالة المزاجية.

صحة الدماغ: الريكي، والعلاج بالموسيقى، والعلاج باللمس والتحفيز متعدد الحواس يمكن أن تساعد هذه العلاجات في تحسين وظائف المخ وتعزيز التوازن. حيث أظهرت إحدى الدراسات أن تقنيات التحفيز الحسي ساعدت في تحسين ظروف المرضى الذين يعانون من الخرف. ومن خلال موازنة قوة حياة الطاقة في الجسم، قد يزيد الفرد من قدرته على التركيز.

شفاء سريع: عندما يدخل الجسم في حالة متوازنة، يساعد ذلك على تحسين الجهاز المناعي للفرد، مما يساعد في الإسراع من عملية الشفاء. واقترحت إحدى الدراسات أن العلاج بالموسيقى يمكن أن يقلل من حدوث مضاعفات بالقلب. وقال الباحثون إن الاستماع إلى الموسيقى يساعد على خفض مستويات الكورتيزول، والذي يسمح للجسم بالتعافي والإصلاح والشفاء بشكل طبيعي.