أكادير تحتفي بنهاية سنة استثنائية توجها خطاب ملكي استثنائي

الخميس 26 دجنبر 2019
أكادير: إدريس النجار
0 تعليق

AHDATH.INFO

تستعد أكادير بنكهة خاصة للاحتفاء برأس سن مختلفة عن كل السنوات عاصمة سوس دخلت في الاجراءات والبرمج الاحتفائية مزهوة بالخطاب الملكي الذي أشار أن جهة سوس توجد في الوسط وأنها يجب أن تكون المحور الذي ستدور حوله عجلة التنمية من شمال المغرب إلى جنوبها، وصولا إلى العمق الافريقي.

أمنيا تعقد ولاية أمن أكادير اجتماعات على قدم وساق لانجاح الخطة الامنية والانتشار في كل المدينة مع التمركز بالمنطقة السياحية والمؤسسات الإدارية والروحية التي تعرف اقبالا بالمناسبة.

المصالح الولائية ومعها بلدية أكادير دخلت قبيل المناظرة الوطنية للجهوية بشهرين في حملة تشجير وتزيين لكل الشوارع، ومازالت العملية مسمرة إلى غاية إعطاء وجه جمالي اخضر لكل المدينة بغض النظر عن هذه المناسبة او تلك.

المجلس الجهوي للسياحة بأكادير سوس ماسة بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير، وتحت رعاية ولاية سوس ماسة،  بدورهم يسعون ليكونوا في مستوى اللحظة وساكنة سوس تحتفل بقدوم سنة جديدة ينتظرون خلال أن يتم تنزيل ما جاء في الخطاب الملكي، من تعليمات للنهوض بهذه الجهة  حيث أعلن المجلس الجهوي عن برنامج احتفالات، من خلال مساهمة اعتبرها قيمة تخص كل عمالات جهة سوس ماسة، ويمتد البرنامج من الخميس 26 دجنبر إلى الأربعاء فاتح  يناير 2020 بكورنيش مدينة أكادير.

ويتميز بعروض فانتازيا يومية بمشاركة 50 فارس تقليدي من أكادير و عمالات جهة سوس ماسة، وذلك ابتداء من الساعة 5 مساء وحتى الساعة 9 مساء بشاطئ مارينا أكادير، وستقوم مجموعات شعبية من الموسيقى التقليدية بتقديم وصلات فنية يومية بساحة الوحدة بكورنيش أكادير بمشاركة فرق أحواش، الروايس، كناوة إيسمكان، هوارة وتيسنت) من الساعة 4 مساء إلى الساعة 9 مساء.

احتفالات هذه السنة تميزت بتنظيم معرض عمالات جهة سوس ماسة، والذي سيبرز تراث كل منطقة بساحة الوحدة : ” عمالة أكادير إدا أوتنان” ، “عمالة إنزكان أيت ملول” ، “عمالة تيزنيت” ، “عمالة شتوكة آيت باها”، “عمالة تارودانت”، و” عمالة طاطا “.

وستشارك جمعية إشراقة أمل بالاحتفالات من خلال مسيرة المرشحات لاختيار ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2019، بملابس أمازيغية، والتي ستكون مرفوقة بفرق فولكلورية، وذلك انطلاقا من معرض العمالات بساحة الوحدة على امتداد جزء من الكورنيش

وستختتم الاحتفالات بإطلاق الشهب الاصطناعية النارية يوم الثلاثاء 31 دجنبر 2019 عند منتصف الليل على رمال كورنيش أكادير

تعليقات الزوّار (0)