دراما عالمية.. المغربي أسعد بواب رجل مخابرات يبحث وراء ‘‘المسيح‘‘ المثير للجدل على نيتفليكس

الجمعة 3 يناير 2020
سعيد نافع
0 تعليق

AHDATH.INFO

مع نزول أولى حلقات المسلسل العالمي ‘‘المسيح‘‘ في أول يوم من السنة الجديدة على منصة نيتفليكس، أطلت مفاجأة مغربية جميلة في طاقم عمل المسلسل الذي يثير جدلا عالميا كبيرا لمحتواه الذي يلامس طابو الدين، حيث ظهر الممثل الفرنسي المغربي أسعد بواب في دور عميل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ‘‘قمر‘‘ الذي يساعد فريق تحقيق استخباراتي دولي للكشف عن هوية الرجل الذي يدعي أنه ‘‘المسيح‘‘ والذي انطلق في نشر دعوته من العاصمة الأمريكية واشنطن.

أسعد بواب يبدأ سنة 2020 في عالم الدراما العالمية من بابه الواسع، حيث يشارك أيضا في سلسلة أخرى لا تقل أهمية وقيمة فنية تعرض على منصة نيتفليكس أيضا، وتحمل عنوان ‘‘عشرة بالمائة‘‘ للسنة الرابعة على التوالي. المشوار الفني لأسعد بواب كان قد أخذ بعدا جماهيريا كبيرا في فرنسا حيث يقيم أصلا، بعد أن سطع نجمه في العديد من المسرحيات التي ينتجها ‘‘مسرح الشمس‘‘ في باريس، آخرها كانت ‘‘اليكترا بمستوى متدني‘‘ للمخرج سيمون عبقاريان. نجاح ينتظر أن يأخذ أبعادا أكبر من سلسلة ‘‘المسيح‘‘ للمخرج الأمريكي ميكاييل بيتروني، والذي يلعب فيه أسعد دور عميل استخباراتي سيسعى لتحليل نظام القناعات الدينية لشخص غريب، يتهم بتهديد الخطر العالمي.

أسعد بواب ازداد بالمغرب سنة 1980 من أب مغربي وأم فرنسية واستقر في باريس منذ العام 1998 بعد أن قضى طفولته في المغرب وحصل على الباكالوريا من ثانوية ديكارت بالرباط. بين 1999 و 2002 أمضى أسعد ثلاثة سنوات في التكوين المسرحي ضمن منتدى ‘‘فلوران‘‘ على يد أساتذة كبار كبيير جيليوا وجيروم دولبيو وساندي اوفريي. بنهاية التكوين التحق أسعد بواب بمعهد باريس للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وسمح له تميزه فيه بالحصول على أدوار أولى كدور ‘‘ماو‘‘ في شريط ماروك لليلى مراكشي، ثم شارك مع المخرج نبيل عيوش في ‘‘كل ما تريده لولا‘‘ و ‘‘قنديشة‘‘ لجيروم كوهين اوليفار و‘‘روز نوار‘‘ لجيرار جونيو. بعد ذلك قدم أسعد بواب أدوارا مختلفة في سلسلات فرنسية وأوروبية وعالمية ك‘‘كنابيس‘‘ على قناة أرتي و‘‘كابول كيتشن‘‘ على كنال بلوس والموسمين الثاني والثالث من ‘‘عشرة بالمائة‘‘ الذي قدمته القناة الفرنسية الثانية.

 

 

تعليقات الزوّار (0)