انتظام صيادلة جهة فاس مكناس في "جمعية فضاء الصيادلة "

الثلاثاء 14 يناير 2020
روشدي التهامي 
0 تعليق

AHDATH.INFO

 تنفيذا لرغبة أزيد من (270 ) من الصيادلة الممارسين لمهنة الصيدلة بجهة فاس مكناس،انعقد بعد زوال يوم السبت المنصرم بقاعة بمركز التكوين وتنشيط النسيج الجمعوي بمكناس الجمع العام التأسيسي ل "جمعية فضاء الصيادلة " طبقا لظهير 1958 المنظم للحريات العامة .

واعتبرت اللجنة التحضيرية " أن هذا اليوم يعد يوما مشهودا لكونه يؤرخ لميلاد حقيقي لحلم طالما راود جميع الصيادلة منذ زمن طويل ، وأن فكرة تأسيس هذا الإطار جاء نتيجة مخاض طبيعي ناتج عن التحولات التي يعرفها العمل الجمعوي ، وقد أجمع أعضاء اللجنة التحضيرية  خلال اجتماعاتهم على دواعي تأسيس الجمعية بعد انتشار الميوعة والانحراف المتفشيين في تسيير معظم الجمعيات " – تضيف - كلمة اللجنة التحضيرية التي أكدت أن ميلاد "جمعية فضاء الصيادلة " بجهة فاس مكناس ، "لم يأت عبثا، ومن فراغ ، ولم تكن فكرة التأسيس لأجل التأسيس ، أو من أجل التسلية ، بل من أجل برنامج وخدمة أهداف وطموحات ، هي الكفيلة بأن تظهر للجميع مصداقية ونبل ماتسعى لتحقيقه الجمعية على أرض الواقع ، لكون المؤسسين متشبعون بأفكار ويحملون برامج ومخططات قادرة على التميز والتحدي لجعل الجمعية في مصاف الجمعيات الجادة التي تشكل لبنات المجتمع المدني الحقيقي " . فالحب الصادق للصيادلة ومهنة الصيدلة ، والعمل التطوعي الدؤوب يدا في يد سيكون هو الدافع الحقيقي والقوي لوضع الجمعية على السكة الصحيحة ، ويجعلها تركب قطارالتنمية والحداثة . وحثت كلمة اللجنة التحضيرية على التكتل والدعم المعنوي للجمعية ، وإعادة الاعتبار 

للدور الذي يجب أن يلعبه قطاع الصيادلة  ومهنة الصيدلة ، والإسهام  في إنتاج المادة العلمية والإعلامية في ما يخص مهنة الصيدلة ، وجعل الجمعية فضاءا لتكثيف الجهود وتبادل الخبرات والتجارب مع جمعيات ذات الأهداف المماثلة .

 وبعد عرض مشروع القانون الأساسي الذي يتكون من سبعة أبواب و37 مادة ومناقشته وإدخال بعض التعديلات على بعض مواده ، صادق المجتمعون على مشروع الانون الأساسي ، كما تم انتخاب المكتب المسر للجمعية الذي يتكون من 15 عضوا روعيت فيه مقاربة النوع من خلال انتخاب صيدلانيتين في تشكيلة المكتب المسير .

الرئيس / سعد باحجي – نائبته / نسرين البقالي .

الكاتب / عبد المولى الأمغاري – نائبه /حاتم لمبيض .

أمين المال /عبد الرزاق حبيركو – نائبه / عبد الخالق قنديل .

 الأعضاء / عمر الوالي – أنس حسيني – رشيد بروكي – عبد الحق سلاو – أسماء مزياني – عبد الواحد العمراني – محمد كنون- فؤاد حياتي – نور الدين خرخاش .

تعليقات الزوّار (0)