مجتمع

العثور على الجثة الخامسة من البحارة الخمسة المفقودين بآسفي

عبدالرحيم اكريطي الأربعاء 15 يناير 2020
IMG-20200114-WA0000
IMG-20200114-WA0000

AHDATH.INFO

بعد الإخبارية التي توصلت بها السلطات المختصة بميناء آسفي مساء يوم الثلاثاء بخصوص ظهور جثة جد متحللة فوق مياه البحر شمال آسفي. انطلق إلى عين المكان زورق الحوز وعلى متنه مسؤولين من مديرية الصيد البحري وعناصر الدرك الملكي. ومن هناك تم انتشال الجثة التي تعود للبحار الخامس من بين البحارة الخمسة الذين غرقوا في مياه الكاب.

وكانت مياه بحر لعكارطة قد لفظت يوم الجمعة الأخير الجثة الرابعة.

وبظهور هاته الجثة يكون عدد الجثث التي ظهرت قد وصل إلى خمسة. وهو عدد البحارة الأبرياء الذين غرقوا عندما كانوا على متن قارب للصيد التقليدي يدعى بوعلام2 .

البحارة الخمسة "زكرياء بيي وكمال بيي وهلال كرماط وكمال ميموني وكريم ابرو"الذين ينحدرون من حيي اعزيب الدرعي والصفا بآسفي كانوا في رحلة صيد على متن القارب المخصص للصيد التقليدي والمسجل تحت رقم 7.6756بعدما انطلقوا على متنه من ميناء آسفي بحثا عن السمك الذي ترتفع قيمته المالية مع التقلبات الجوية ومع فترة البرد الفارس، لكن قدر الله المحتوم حال دون عودتهم سالمين غانمين من رحلة الصيد هاته، بعدما تم العثور فقط على القارب لوحده وسط المياه بمنطقة الكاب،بينما البحارة الخمسة فلا أثر لهم إلى أن تم العثور على جثتين يوم الخميس ما قبل الأخير وجثة أخرى يوم الخميس الأخير ورابعة يوم الجمعة الأخير والخامسة مساء يوم الثلاثاء