اقتصاد

تتويج جديد للقرض الفلاحي هذه المرة من جنوب إفريقيا

أحمد بلحميدي الخميس 23 يناير 2020
السجلماسيس
السجلماسيس

 AHDATH.INFO

تتويج جديد لمجموة القرض الفلاحي للمغرب. التتويج جاء هذه المرة من جنوب إفريقيا, التي احتضنت يوم 23 دجنبر الماضي الاجتماع السنوي لجمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية, والتي منحت المجموعة المغربية لقبل أفضل "مؤسسة لتمويل التنمية وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

هذا الإشعاع الرابع من نوعه, جاء بعدما تم تقييم القرض الفلاحي للمغرب وفرعه "تمويل الفلاح" طبقا للمعايير والإجراءات الاحترازية وأنظمة التقييم المعتمدة من طرف جمعية المؤسسات الإفريقية للتنمية,وذلك  عقب المراجعة التاسعة من طرف النظراء للمؤسسات الأعضاء في الجمعية خلال سنة2019, يقول بلغ  للقرض الفلاحي.

كما ارتكز  هذا التتويج حسب البلاغ  على النتائج المصادق عليها للتقييمات المنجزة في مجال المقتضيات المتعلقة بالحكامة والمعايير المالية والسياسات التنفيذية، كما أنها تعتبر مؤشرا على مدى مطابقة المؤسسة المالية لأفضل المواصفات على الصعيد الإفريقي.

وتبعا لذلك تم تتويج القرض الفلاحي للمغرب كأفضل مؤسسة لتمويل التنمية وفقا للمعايير المعتمدة بينما احتلت مؤسسة"تمويل الفلاح"  المرتبة الثالثة, يوضح البلاغ مشيرا إلى أنه بهذا التتويج تؤكد مجموع  مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، مرة أخرى، قدرتها على المواكبة الناجعة والفعالة والمستدامة للفلاحين و القطاع الفلاحي والعالم القروي بالمغرب.