جمهورية إفريقيا الوسطى تفتح قنصلية عامة لها بالعيون

افتتحت جمهورية إفريقيا الوسطى، اليوم الخميس، قنصلية عامة لها بالعيون.

الخميس 23 يناير 2020
ومع
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

افتتحت جمهورية إفريقيا الوسطى، اليوم الخميس، قنصلية عامة لها بالعيون.

وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيرته من جمهورية إفريقيا الوسطى، السيدة سيلفي بايبو تيمون.

وفي تصريح للصحافة، أكد سفير جمهورية إفريقيا الوسطى وعميد السلك الدبلوماسي الإفريقي بالرباط، إسماعيلا نيماغا، أن افتتاح قنصلية دبلوماسية بالعيون يعكس تميز "العلاقات الثنائية المكثفة التي بلغت أوجها".

وأضاف قائلا "إننا اليوم أمام مرحلة جديدة في العلاقات التي تجمع جمهورية إفريقيا الوسطى بالمملكة المغربية، البلد الشقيق والديناميكي"، مجددا الالتزام الراسخ لبلده في دعم مغربية الصحراء.

وشدد في هذا الصدد على أنه " كلما تعلق الأمر بالوحدة الترابية للمملكة، فإن جمهورية إفريقيا الوسطى تقدم دوما دعما صريحا وواضحا للمغرب في هذه القضية"، مبديا أمله في أن يرى مزيدا من الدول الإفريقية تقدم على فتح قنصلياتها في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وجرى حفل افتتاح هذه القنصلية بحضور والي جهة العيون - الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، ومنتخبين محليين ، بالإضافة إلى القنصل العام لجمهورية جزر القمر المتحدة بالعيون، السيد عمر سيد حسن.

ويتعلق الأمر بخامس تمثيلية دبلوماسية بالعيون، بعد القنصلية الشرفية لكوت ديفوار التي جرى افتتاحها في يونيو الفارط، والقنصلية العامة لجزر القمر المتحدة التي شرعت في تقديم خدماتها في دجنبر المنصرم، والقنصلية العامة لجمهورية الغابون التي افتتحت الأسبوع الماضي.

وكان السيد بوريطة ونظيرته من جمهورية ساو تومي وبرنسيب قد ترآسا ، في وقت سابق اليوم ، حفل افتتاح قنصلية عامة لساو تومي وبرنسيب بالعيون.

تعليقات الزوّار (0)