رياضة

تكهنات حول ترشح رئيس الحكومة السابق لرئاسة الاتحاد الاسباني لكرة القدم

متابعة الخميس 23 يناير 2020
rajoy
rajoy

AHDATH.INFO

بعد تكهنات حول ترشحه المحتمل لرئاسة الاتحاد الاسباني لكرة القدم، فضل رئيس الحكومة الاسبانية السابق ماريانو راخوي، البقاء متكتما حول الموضوع دون أن يعطي أي توضيحات، خاصة أنه ظهر اليوم الخميس 23 يناير،  خلال مؤتمر صحافي لتوقيع كتابه "أونا إسبانيا ميخور" (إسبانيا أفضل) الذي يتحدث عن تجربته كرئيس للحكومة بين 2011 و2018 "، حيث علق على سؤال حول الموضوع بالرد ساخرا : سأتناول هذا الموضوع (الترشح) في كتابي المقبل".

وأكدت اذاعة "راديو كوبي" الاربعاء ان منصب رئيس الاتحاد عرض على المسؤول المحافظ السابق، المعروف بشغفه للرياضة،لكنه لم يعط تفاصيل اضافية حول نواياه. ويتوقع أن تقام الانتخابات في 2020 من دون تحديد موعد رسمي.

ويأتي اسم راخوي كآخر المرشحين لمواجهة رئيس الاتحاد الحالي لويس روبياليس الذي انتخب في ماي 2019 ولم يخف نيته بإعادة الترشح. وبرز أيضا في تقارير صحافية اسم الحارس الدولي السابق لريال مدريد ايكر كاسياس.

ويعد خافيير تيباس الرئيس الجدلي لرابطة الدوري المسؤولة عن الكرة الاحترافية في اسبانيا، من ألد خصوم روبياليس، لكنه لم يرغب الاربعاء التعليق حول ترشح محتمل لكاسياس "نظرا للتجربة مع الرئيس روبياليس، أفضل أي شخص على الرئيس الحالي".