المغرب وإسبانيا.. ارتقاب انطلاق 9 خطوط جوية صيف 2020

الجمعة 24 يناير 2020
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

من المرتقب انطلاق 9 خطوط جوية جديد بين المغرب وإسبانيا خلال هذه السنة. ذلك ما أعلن عنه المكتب الوطني المغربي للسياحة, مشيرا إلى أن من شأن رفع الخطوط بين السوق الإسبانية والوجهات المغربية, أن يمنح إمكانيات جديدة للعرض السياحي المغربي.

ويأتي ذك في الوقت الذي يحضر المكتب بقور خلال فعاليات الدورة 40 للمعرض الدولي للسياحة "فيتور 2020" الذي افتتح أبوابه أول أمس  الأربعاء بفضاء المعارض مدريد " ايفيما IFEMA", حيث قاد المكتب وفدا من مختلف المهنيين، خاصة ممثلي المراكز الجهوية للسياحة، ومهني قطاع الفنادق، ووكالات الأسفار.

ويقول المكتب إن مشاركته في "فيتور 2020" جاءت بتصور جديد, يعكس التوجهات الجديدة لتطوير وتثمين الجهات والوجهات والمنتجات السياحية بطريقة رقمية بالكامل، وهو تصور جديد بشكل كلي يستحضر عمق التقاليد والأصالة المغربية.

كما يسعى المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركائه المهنيين الـ 27 إلى توطيد الشراكات مع الصناعة السياحية الاسبانية وتحديد سبل جديدة للتعاون من أجل تحسين مرجعية الوجهة السياحية المغربية ومختلف جهاته، وذلك من أجل دعم التدفقات الإسبانية والرفع من حصة السوق للوجهة المغربية.

وبالأراقم تعد اسبانيا ثاني أكبر سوق مصدر للسياح نحو الوجهة المغربية, علما بأن  21 في المائة من الوافدين عبر المعابر الحدودية.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2019, توافد إلى المغرب نحو 1.6 مليون وافد إسباني وذلك بارتفاع نسبته 6 في المائة بالمقارنة مع الفترة ذاتها خلال 2018, السنة التي عرفت قدوم 2.5 مليون وافد إسباني.

ومن أهم الوجهات السياحية الداخلية التي تستقطب السياح الاسبان توجد مدينة الدار البيضاء ب 32 في المائة و مراكش ب 28 في المائة و طنجة ب 17 في المائة و فاس والرباط ب 6 في المائة لكل منهما، والناظور ب 4 في المائة.

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)