ثقافة وفن

فيلم "النص" يفوز بجائزة "النسر الذهبي" الكبرى للسينما الروسية

مجيدة أبوالخيرات السبت 25 يناير 2020
Golden-Eagle-and-Globe-Crystal-Base-Metal
Golden-Eagle-and-Globe-Crystal-Base-Metal

AHDATH.INFO

فاز فيلم "النص" (تيكست) للمخرج الروسي كليم شيبينكو بجائزة "النسر الذهبي" الكبرى ،التي تمنحها الاكاديمية القومية للفنون والعلوم السينمائية ،وذلك خلال حفل توزيع الجوائز، الذي اقيم مساء أمس الجمعة في ورشة "موسفيلم" السينمائية بالعاصمة موسكو .

وحصل فيلم "النص " (تيكست) على أكبر عدد من الجوائز، بما في ذلك الجائزة الرئيسية.

وفيلم الدراما البوليسية "النص" مقتبس عن رواية ديمتري غلوخوفسكي بنفس الاسم ،و لعبت الأدوار الرئيسية فيه الممثلة ألكساندر بتروف وإيفان يانكوفسكي وكريستينا أسموس.

وحصل الممثل الروسي ألكساندر بتروف على لقب أفضل ممثل ،كما تم ترشيحه أيضا للدور الرئيسي في فيلم " تي 34 ".

وفاز بجائزة أفضل مخرج ،وفقا للأكاديمية القومية للفنون والعلوم السينما ، أليكسي سيدوروف عن فيلم " تي 34". كما تم منح جائزة أفضل سيناريو إلى سيدوروف عن فيلم (تي 34).

وحصلت الفنانة الشعبية الممثلة المسرحية أليسا فريندليخ على جائزة النسر الذهبي الفخرية لمساهمتها الكبيرة في السينما الروسية ومسارها المتميز .

وضمت القائمه القصيرة للأفلام المرشحة للجائزة الرئيسية فيلم "تي – 34" من إخراج أليكسي سيدوروف، و"الثور" (سفيت) من إخراج بوريس أكوبوف، و"النص" من إخراج كليم شيبينكو، و"أوديسا" من إخراج، فاليري تودوروفسكي ، و"طويلة القامة" (فيسوكايا فزروس) من إخراج كنتيمير بلاغوف.

وأدرجت كل تلك الأفلام ،باستثناء فيلم "أوديسا" ،على قائمة الأفلام المرشحة لنيل جائزة "أفضل إخراج".

يشار الى أن جائزة "النسر الذهبي" السينمائية القومية الروسية تم تأسيسها عام 2002. وتتولى الأكاديمية القومية للفنون والعلوم السينمائية برئاسة المخرج البارز فلاديمير ناؤوموف كل سنة توزيع جوائز "النسر الذهبي".