السياسة

في حصيلة جديدة .. 20 قتيلا وأزيد من ألف جريح في زلزال تركيا

وكالات السبت 25 يناير 2020
Capture
Capture

AHDATH.INFO

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوي  الذي ضرب شرق تركيا إلى 20 قتيلا على الأقل وأكثر من ألف جريح، في وقت واصلت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين وسط الركام اليوم السبت 25 يناير.

ولا يزال 30 شخصا في عداد المفقودين جر اء الزلزال الذي ضرب ليل الجمعة 24 ينابر، وبلغت قو ته 6,8 درجات وتم تحديد مركزه في بلدة سيفريس في محافظة إلازيغ شرق البلاد.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أنه تم اتخاذ جميع الاجراءات لمساعدة الأشخاص المتأثرين بالزلزال الذي أشاع الرعب في المنطقة. و ذكرت إدارة الطوارئ والكوارث التركية أن الزلزال ضرب سيفريس حوالى الساعة 20,55 (17,55 ت غ).

وبث التلفزيون الرسمي التركي مشاهد للناس وهم يهرعون بذعر إلى الخارج بينما اشتعلت النيران على سطح أحد المباني. وأفاد وزراء الداخلية والبيئة والصحة، الذين كانوا في الموقع، أن الضحايا سقطوا في محافظتي إلازيغ وملاطيا المجاورة (جنوب غرب).

وواصل عناصر الإنقاذ عمليات البحث عن ناجين علقوا تحت أنقاض مبنى من خمسة طوابق انهار في قرية تقع على بعد نحو 30 كلم عن إلازيغ، بحسب مراسلي فرانس برس في المكان. وتم إنقاذ شخص من تحت الأنقاض.

وتقع سيفريس التي تعد نحو 4000 نسمة جنوب مدينة إلازيغ على ضفاف بحيرة هزار التي تعتبر بين أبرز نقاط الجذب للسي اح في المنطقة.