أحداث ديكالي

محمد صلاح ينضم إلى متحف "مدام توسو"

متابعة الاحد 26 يناير 2020
a1_57
a1_57

AHDATH.INFO

كشف متحف مدام توسو لتماثيل الشمع، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، عن تجهيزاته لتصميم تمثال شمعي للنجم المصري محمد صلاح المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، لضمه إلى مجموعة تماثيل المشاهير بمختلف المجالات في العالم بنهاية العام الحالي.

ونشر موقع المتحف تحت عنوان “الملك المصري قادم إلى مدام توسو لندن” فيديو تظهر فيه مقاطع من جلسة صلاح مع الفنانين والمصممين الذين أخذوا مئات المقاييس الدقيقة له لتحديد المقاسات والأطوال والمواصفات الخاصة بهيئته والصور الفوتوغرافية.

وقال نجم ليفربول في مقطع الفيديو “أنا مو صلاح.. أنا سأحصل على شبيهي في وقت لاحق من هذا العام”.

 وحسب موقع ليفربول ايكو الإلكتروني، أضاف صلاح “أنا متحمس للغاية للعمل مع فناني مدام توسو على أول شخصية لي على الإطلاق”.

وأفاد المدير العام للمتحف، ستيف ديفيز، بقوله “بدأنا عام 2020 بهذا الإعلان الذي من المؤكد أنه سيكون ممتعا لعشاق كرة القدم حول العالم”، متابعا “نحن نعلم أن المشجعين سوف يحبون رؤيته في منزل المشاهير، حيث ينتمي حقا”.

ويعد متحف توسو من أشهر متاحف الشمع في العالم ويوجد مقره الرئيسي في لندن وله فروع في العديد من الدول من بينها لاس فيغاس ونيويورك وهونغ كونغ وشانغهاي وبرلين وهوليوود.

ويعرض المتحف أكثر من 250 تمثالا من الشمع لشخصيات مهمّة حول العالم،  مثل تشرشل وهتلر وشكسبير، كما توجد فيه “غرفة الرعب” التي تصوِّر أشكال الإجرام أثناء الثورة الفرنسية.