شبكة مافيا العقار من جديد أمام ابتدائية الدار البيضاء

الأحد 26 يناير 2020
سعـد دالـيا    
0 تعليق

AHDATH.INFO

تشرع يوم الاثنين 27 يناير 2020 المحكمة الابتدائية الجزرية بالدار البيضاء في مناقشة ملف جديد بشبكة مافيا العقار ، بعد ضلوع مجموعة أشخاص في تكوين عصابة إجرامية والشروع في عملية النصب والاحتيال على مهاجرين مغاربة بالديار الأوروبية ، المتهمون قاموا بإنشاء إحدى الشركات العقارية الوهمية على مستوى مدينة الدار البيضاء .

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الجزرية عين السبع قد حرك الدعوى القضائية في حق مافيا العقار ومتابعة عناصرها الإجرامية بتهمة تكوين عصابة إجرامية واستعمال النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال مجموعة مواطنين مغاربة مقيمين بديار المهجر .

الشبكة الإجرامية كان من بين ضحاياها أنها تمكنت من نسج خيوطها على ضحيتها (ج ــ أ) وهو مواطن مغربي مقيم بالديار الأوروبية لأزيد من 25 سنة ، والاتفاق مع على بيع عقار وهو محل تجاري بوسط مدينة الدار البيضاء وتصل قيمته الإجمالية إلى (3) مليون درهم ، عملية البيع قام بإجرائها ممثل الشركة العقارية الوهمية مشترطا تسلم المبلغ المالي نقدا على أساس إتمام عقد البيع النهائي أواخر شهر دجنبر 2017 .

الشركة العقارية الوهمية بعد حصولها على 300 مليون سنتيم نقدا من المشتري الأول ، قامت بعد عملية بيع المحل التجاري للمهاجر المغربي بتوقيع يوم 5 دحنبر 2018 وعد بالبيع مع أحد الأشخاص لنفس المحل التجاري بسعر يفوق عملية البيع الأولى ، تمكنت خلالها الشبمة الإجرامية بالاستيلاء على ما يفوق 600 مليون سنتيم وهي مذخرات المالية  للضحيتين .

خيوط عناصر الشبكة الإجرامية سيكتشفها المهاجر المغربي بعد طول الانتظار لتوقيع عقد البيع للمحل التجاري بعد زيارته مقر الشركة العقارية رفقة مفوض قضائي ليتفاجأ الجميع بغياب مقر الشركة العقارية بالعنوان الذي تم تذيليه بعقد البيع ، وأن الشركة العقارية الوهمية لا يتوفر أصحابها على مقر اجتماعي بمدينة الدار البيضاء .

 

تعليقات الزوّار (0)