بالفيديو خنازير تتجول بالعاصمة الرباط.. هذه توضيحات الوزارة

الإثنين 27 يناير 2020
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

في أول رد فعل على تجول  خنازير برية بالقرب من حي الرياض بالرباط, طمأنت  وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بأنها اتخذت كافة الإجرءات  الإدارية والتقنية لاحتواء هذا الوضع.

وكانت مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت على نطاق واسع , قد وثقت أعداد من الخنازير بالقرب من أحياء سكنية بحي الرياض بالعاصمة, مما أحدث مخاوف لدى الساكنة.

وفيما عبر عن تفهمها لتخوفات الساكنة, وعد قطاع "المياه والغابات" بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بمواصلة الإحاشات وقنص وضبط عدد الخنازير, حسبما  أفاد بذلك بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو", ملفتا إلى أنه تم تصنيف منطقة دار السلام ك"نقطة سوداء".

وإلى جانب ذلك قدم قطاع "المياه والغابات" جردا بالعمليات التي دأب على القيام بها لضبط أعداد الخنازير, وذلك من خلال برامج سنوية للتدخل, لا سيما في المناطق التي تعرف تكاثر الخنزير.

وبالأرقام قالت الوزارة إنها قامت خلال موسم القنص 2018/2019 نظمت بالمنطقة وضواحيها 8 إحاشات للخنزير البري، تم خلالها قنص 36 خنزير.وخلال الموسم الحالي نظمت بالمنطقة أربعة  4 إحاشات للخنزير البري ، تم خلالها قنص 32 خنزيرا, على أن هذه العمليات ستتواصل للتمكن من ضبط أعداد الخنازير.

 

 

تعليقات الزوّار (0)