العثماني : أنا سمن على عسل مع جلالة الملك

الإثنين 27 يناير 2020
فطومة نعيمي
0 تعليق

Ahdath.info

"أنا سمن على عسل مع جلالة الملك" هكذا عقب رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على تدخلات ممثلي المعارضة بمجلس النواب .

ووصف العثماني المعارضة ب"التالفة"، وذلك وهو يوضح أن تعقيبات ممثلي المعارضة تُقحم الملك محمد السادس للتقليل من آداء الحكومة وتتهمها بالركوب على المبادرات الملكية .

وأوضح العثماني، الذي كان يتحدث في جلسة عمومية بمجلس النواب، الإثنين 27يناير 2020، في إطار جلسة الأسئلة الشفاهية الشهرية حول السياسات العمومية، (أوضح ) قائلا :" ما فهمتش علاش تدخلو الملك في الجدل . وأنا سمن على عسل مع جلالته ". وزاد العثماني مؤكدا :" جلالة الملك يسرف لى كافة البرامج والمخطاذلت والاستيراتيجيات الوطنية وهو يرشد أكثر ويساعد والله يجازيه بالخير ".

وقال العثماني مضيفا :" كل الاستيراتيجيات والمخططات الوطنية الكبرى تتم المصادقةعليها بالمجلس الوزاري برئاسة جلالة الملك لكن الحكومة هي من تضع هذه المشاريع وتصورات البرامج والمخططات وتسهر على تنفيذها وفاء للاتزاماتها اتجاه المواطنين وأمام جلالته".

وخُصصت الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة للعثماني حول السياسات العمومية لمناقشة السياسة الحكومية في مجال تأمين الأمن المائي للمغاربة من خلال مناقشة المخطط الوطني للماء والمخطط الأولوي للماء.

وقد استغرقت الجلسة زهاء ساعتين ونصف، حيث انطلقت على الساعة الواحدة ظهرا وانتهت على الثالثة النصف زوالا . وقدم رئيس الحكومة الأهداف الكبرى للمخطط الوطني للماء، 2020-2050، الذي تصل تكلفته 383مليار درهم .

تعليقات الزوّار (0)